خطوات حمايه الهاتف من الفيروسات

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 6 فبراير 2020
خطوات حمايه الهاتف من الفيروسات

حمايه الهاتف من الفيروسات

تتطلب حمايه الهاتف من الفيروسات الكثير من الخطوات التي لابد من إتباعها، والتى من أهمها تثبيت البرامج المضادة لهذه الأنواع من الفيروسات التى تعمل  على حماية الجهاز من الفيروسات، حتى نتمكن من حمايتها من جميع الأضرار، ومنع أختراق الفيروسات لها، ولكن بشرط أن تكون هذه البرامج التي نستخدمها موثوق منها على شبكات الانترنت.

خطوات حمايه الهاتف من الفيروسات

خطوات حمايه الهاتف من الفيروسات
خطوات حمايه الهاتف من الفيروسات
  • لابد من القيام بعمليات تحديث النظام الخاص بالهاتف المحمول لحماية الهواتف الذكية من الفيروسات سواء كانت هذه الهواتف تعمل بنظام الأندرويد، أو نظام أوزو، أو غيره من الأنظمة الأخرى، لأن التحديث المستمر لأنظمة الهواتف المحمولة يحمي الهاتف من جميع البرامج التي تسبب له الضرر.
  • لابد أن نمتنع عن عمليات التثبيت للكثير من التطبيقات التي تكون مجهولة المصدر، والغير معروفة على شبكة الأنترنت، كما أنه لابد أن نسمح بتثبيت التطبيقات التي تحتاج إليها من المتجر الالكتروني الذي يخص النظام الخاص بالهاتف المحمول.
  • القيام بتقييد عمليات التنزيلات التي نحصل عليها من خلال كلمه المرور، أو تعيين البصمة الشخصية، فأن هذا الأمر يساعد عند استخدام جهاز الهاتف المحمول من الحماية من الآخرين، لأن بعض الأطفال يقومون بتثبيت بعض التطبيقات الغالية الثمن بالخطأ دون أن يعرف الوالدين.

  الخطوات الاخرى لـ حمايه الهاتف من الفيروسات

  • لابد أن نقرأ ونفهم جميع الأذونات الخاصة بأي نظام من الأنظمة قبل أن تقوم بتحميله، وكذلك التطبيقات المتنوعة عند الضغط على الزر الخاص بالتثبيت سيظهر لنا المربع الحواري الذي يحتوي على الأذونات التي تخص التطبيق، فلابد أن نستعرضها كاملة، حتى نتعرف على ما يحتاج إليه هذا التطبيق حتى يصل إلى الهاتف المحمول.
  • لابد أن يكون مستخدم الهواتف المحمولة حريص على أن يثبت البرامج التي تكافح الفيروسات، والتي تحمي الهاتف المحمول من جميع البرامج الضاره التي يمكن أن تسبب له الضرر، وأيضا الفيروسات، بالإضافة إلى تجنب وصول الروابط الخطيرة إلى الهاتف المحمول.
  • لابد من توخي الحذر من جميع ما يتعلق بالروابط التي تخص الأعلانات المخادعة، وأن نقوم من فترة إلى أخرى بحذف جميع الرسائل التي تخص المحادثات، والرسائل التي تخص البريد الالكتروني، ونحن هنا نقصد الرسائل المشبوهة، أو الغير مرغوب فيها.

أن الهواتف المحمولة أصبحت الآن في متناول الجميع من الأفراد، وأصبحت بها العديد من التطبيقات الذكية التي تساهم بشكل كبير في التواصل الإجتماعي بين الأفراد، وأن استخدامنا لها اصبح متكرر في الأغراض المتنوعة التي نحتاج إليها، ولهذا لابد أن نحافظ عليها من جميع البرمجيات الضارة التي تصيب هذه الأجهزة.

إقرا أيضا :  كيفية تشغيل نظام android kitkat

المصادر والمراجع

13 مشاهدة