أماكن سياحية

تعرف على أهم جزر إندونيسيا

تعرف على أهم جزر إندونيسيا

جزر إندونيسيا

تعتبر الجزيرة هي مكان أو مساحة من الأرض محاطة بالمياه من جميع الجهات، وتعتبر دولة إندونيسيا أكبر دول العالم التي تحتوي على جزر، حيث أنه يوجد فيها عدد كبير من الجزر، وتعتبر جزر إندونيسيا أهم ما يميز إندزنيسيا عن غيرها من الدول، و جزر إندونيسيا هي أكثر ما يجذب السياح في العالم. 

أهمية الجزر

كما ذكرنا في السابق أن إندونيسيا تعتبر أكبر دول العالم في امتلاك الجزر، وذلك نتيجة لوجود العديد من البراكين فيها، والتي ينتج عن ثورانها في المحيطات خروج الحمم البركانية وتجميدها عند الصعود على سطح المحيط، مما يشكل الجزر، وتتميز هذه الجزر بأنها ذات تربة خصبة بدرجة عالية، نتيجة لوجود المياه حولها من جميع الجهات، وقد أدى ذلك إلى أن الجزر تكون مغطاه بالنباتات والأشجار، وكل هذا يعود بالنفع على دولة إندونيسيا، لأنه يزيد من إنتاجها الزراعي السنوي. 

أهم جزر إندونيسيا

"أهم
أهم جزر إندونيسيا

تمتلك إندونيسيا العديد من الجزر بنسبة كبيرة، والتي تغطي حوالي ٥٤٠٠ كيلومتر، ومن أهم الجزر الموجودة في إندونيسيا ما يلي:

  • جزيرة جاوة
إقرا أيضا:  مميزات السياحة في هولندا

تعتبر هذه الجزيرة من أكبر وأهم جزر إندونيسيا ، حيث تبلغ مساحتها حوالي ١٣٢٠٠٠ كيلومتر مربع، وتعتبر أيضًا من أكبر الجزر من حيث عدد السكان فيها الذي يصل إلى ١٢٧ مليون نسمة.

إقرأ أيضا:معلومات عن تمثال أبو الهول
  • جزيرة باتام

تتميز بأهمية اقتصادية وتجارية، وذلك لوجود العديد من الأسواق التجارية فيها، كما أنها تتميز بتربتها الخصبة بدرجة عالية.

  • جزيرة بنتان
إقرا أيضا:  معلومات عن تمثال أبو الهول

تعد هذه الجزيرة مكان تجمع العديد والكثير من القوارب، وأيضًا تحتوي على العديد من المنتجعات السياحية، مما يجعلها مكان لاجتذاب السياح بشكل كبير.

  • جزيرة لومبوك

تعد هذه الجزيرة من أجمل وأروع جزر إندونيسيا، حيث تعد مكان مناسب للأشخاص الذين يريدون الاستمتاع بالهدوء والراحة والاسترخاء، وذلك لاحتوائها على العديد من الشواطئ الهادئة والجميلة، وتحتوي أيضًا على العديد من المنتجعات السياحية. 

  • جزيرة جيلي

تحتوي هذه الجزيرة على ثلاث جزر وهما جيلي تراوانجان، جيلي مينو، جيلي اير، وتحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة والجميلة التى تجتذب الكثير من السياح، للاستمتاع بالمياه وممارسة العديد من الأنشطة السياحية مثل الغوص والسباحة.

إقرأ أيضا:مميزات السياحة في هولندا
  • جزيرة الملوك

 تمتاز هذه الجزيرة بأنها تحتوي على أربع جزر متجاورة، كما أنها تتميز أيضًا بوجود تنوع في الطبيعة والحياة البحرية، كما أن مياها تتميز بوجود العديد من الشعب المرجانية الرائعة والمختلفة.

  • جزيرة فلوريس
إقرا أيضا:  كم تكلفة السياحة في المغرب

وهي أحد جزر إندونيسيا ، وتلقب هذه الجزيرة بجزيرة الزهور، كما أنها تتميز بالشواطئ الخلابة، ويستطيع السياح القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات والغوص وغيرها من الأنشطة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أهم المناطق السياحية في ميامي

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل الرز البرياني السعودي
التالي
الشقيقه الأعراض والأسباب وطرق العلاج