أنهار وبحيرات

بحيرة خالد ومعلومات عنها

بحيرة خالد ومعلومات عنها

بحيرات

تعد بحيرة خالد من البحيرات المشهورة حول العالم، تتبع بحيرة خالد دولة الإمارات المتحدة وهي شقيقة لإمارة دبي، كما أنها تعد الوحيدة التي تحيط بها الشواطئ المختلفة من جانبيها، تعد الشارقة من المناطقة التي تحتوي على الكثير من المناطق السياحية الكبيرة وتعتبر من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح باستمرار من أجل السياحة والزيارة السنوية لهم.

بحيرة خالد

تحتوي بحيرة خالد على الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي يقصدها العديد من السياح، ومن تلك المعالم المعروفة والمشهورة في بحيرة خالد هي:

-
  • كورنيش تكسوه وهو من أفضل الأماكن في بحيرة خالد ويمتد طوله حوالي 5 كيلو متر مربع محاط من جميع جوانبه بالبحيرة الرائعة، بالإضافة إلى أنه منطقة خضراء جميلة تتميز بتواجد النخيل والأشجار بها، كما أن تلك المنطقة يقصد بها الرياضة والتجمعات الرائعة مع الكثير من الأصدقاء والأقارب لما لها من جو جيد ومثالي.
  • تتوفر أيضًا نافورة بحيرة خالد تلك النافورة هي أكبر نافورة بالعالم بعد نافورة جدة ونافورة سويسرا أيضًا، تم إنشاء تلك النافورة في عام 1984 حيث يبلغ ارتفاع الماء ما يقارب من 100 متر إذا توفرت الرياح وتصل إلى 70 متر في الجو الطبيعي، بالإضافة إلى أن تلك النافورة تتميز بوجود المزيد من الإضاءة الجميلة التي تجعلك تنجذب إليها بشكل كبير، تضخ مياه النافورة بطاقة تصل إلى 25 متر في الثانية الواحدة ويتم تشغيلها في الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة ليلا.
  • جامع النور من الأماكن التي يقصدها السياح في بحيرة خالد يتميز تلك الجامع بالعديد من القباب المختلفة التي تتميز بالطراز العثماني، له سحر خاص به لن تراه في أي جامع آخر في العالم، المسجد قريب للغاية من بحيرة خالد ويتسع لعدد كبير من المصلين.
  • واجهة المجاز لها سحرها الخاص بها، حيث أن تلك المطاعم وأماكن الترفيه تتواجد في تلك الواجهة ويتميز هذا المكان بالكثير من النوافير المختلفة متعددة الطول والعرض، تتميز النوافير بالألوان والموسيقى الرائعة والراقصة أيضًا.
  • تتخصص تلك الواجهة بالعديد من الفعاليات التي تتم كل فترة بها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على حديقة الفنون وحديقة أخرى خاصة بالنحت ولعب الأطفال، وهناك منطقة مائية خاصة بالألعاب ومنطقة أخرى خاصة بالملاهي، تعد تلك الواجهة من افضل الوجهات التي من الممكن أن تراها في حياتك.
إقرا أيضا:  أهمية نهر النيل وطرق المحافظة عليه

معلومات عن بحيرة خالد

بحيرة خالد ومعلومات عنها
بحيرة خالد ومعلومات عنها
  • يتوفر في بحيرة خالد العديد من المراكز التجارية العالمية التي يمكنك أن تتعرف عليها بكل سهولة، بالإضافة إلى أنها ينتشر بها العديد من البراندات العالمية، يمكنك أن تقوم بعمل افضل تسوق مع اختلاف الأسعار في كل مكان عن الأخر.
  • تعتبر الشارقة هي إحدى أفضل الأماكن في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقصدها العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم وهذا لما يتوفر بها من مناطق سياحية ومعالم اثريه مثالية تجذب الجميع إليها، يمكنك أن تتجه إلى زيادة بحيرة خالد وتتمتع بأفضل الأوقات مع كافة سبل الترفيه التي تتوفر بها.
  • تمتلك الشارقة ثلاث مناطق ساحلية مختلفة من الجهة الشرقية لها وحتى الجهة الغربية، تشترك الشارقة أيضًا في الحدود مع كل الإمارات في دولة الإمارات وهم ستة إمارات مختلفة وبالتالي يسهل عليك التنقل من إمارة إلى أخرى بدون تعب أو معاناة في الطرق.
  • تعد إمارة الشارقة من الإمارات التي تشتهر بحفاظها على الفن والتقدم والثقافة أيضًا بشكل عام، تعد الشارقة من أفضل المناطق المثالية في العالم، كما أنها تحتوي على أكثر من 22 متحفا مختلفا والعديد من المعارض الفنية والمواقع التراثية أيضًا، ومن المتاحف الأثرية التي تتواجد في الشارقة: المتحف الإسلامي، ومتحف الشارقة للعلوم، ومتحف المحطة، ومتحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة الأثري.
  • تشتهر إمارة الشارقة بموقعها الجغرافي المثالي الذي يجذب إليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم، لذلك يمكنك أن تتعرف على العديد من الوجهات السياحية التي تتميز بها تلك المنطقة الرائعة، هناك العديد أيضًا من الفنادق الكبيرة التي تطل بشكل مباشر على البحر وتتميز بواجهة مثالية.
  • يتوفر في منطقة الشارقة العديد من الحدائق الجميلة التي تجعلك تشعر بسعادة وراحة تامة، يتوفر أيضًا في مدينة الشارقة العديد من المساجد الكبيرة والمباني والمطاعم والأسواق المدهشة للجميع.
إقرا أيضا:  أجمل البحيرات حول العالم

المصادر والمراجع

السابق
لماذا سميت بحيرة قارون بهذا الاسم
التالي
شلالات نياجرا الأمريكية