المحافظة على الهدوء عند الجدال

كتابة: صابرين صبحي - آخر تحديث: 1 أكتوبر 2019
المحافظة على الهدوء عند الجدال

طرق المحافظة على الهدوء

في مقالنا هذا سنقدم لك عزيزي القارئ توصيات و نصائح للمحافظة على الهدوء خلال الجدال و الخروج من النقاش دون حدوث أي مشاكل بالإرادة القوية.

نصائح للمحافظة على الهدوء عند الجدال

فكر جيدا بالشئ الذي ستقوله قبل الجدال

  • في أوقات الغضب تكون الكلمات أشد حدة من الرصاص فإذا انطلقت الكلمة لا يمكن إرجاعها و لكي تتجنب الإعتذار عن خطأ ما قمت بإرتكابه أثناء الجدال عليك أن تقوم بالتفكير الجيد و الهُدوء قبل النقاش مع أي شخص و في حال أن النقاش قد إحتد فإنه يجب عليك أخذ قليل من الوقت لترتيب الكلمات و مراجعة نفسك وطرح سؤال على نفسك، هل يصلح أن أقول هذا الشئ أم لا، و ما هي نهايته ؟
إقرا أيضا :  كيف تعرف الانسان الكاذب

التصرف أثناء الجدال بالحكمة و الهدوء 

  • أكثر الجدالات التي لا تكون ملتزمة في الهدوء و التروي في العادة تنتهي بالشتم و الصراخ و أحياناً بالإيذاء النفسي و الضرب لهذا السبب يجب التروي و المحافظة على الهدوء التام و يفضل الإبتعاد عن المواضيع الحساسة لأنها سوف تثير الجدال، أما الهدوء ممكن أن يكون دافعا مهما لتهدئة الطرف الآخر و توقفه عن الإستمرار في النقاش في المواضيع التي ستنتهي بالمشادات الكلامية الحادة والجارحة في العلاقة.
إقرا أيضا :  كيفية تنمية الثقة بالنفس
المحافظة على الهدوء عند الجدال
المحافظة على الهدوء عند الجدال

التجاهل لفترة معينة قبل الجدال 

  • ينصح بالتجاهل و الهدوء لحين الإنتهاء من الجدال حيث إن تجاهل الطرفيين لبعضهما لمدة محددة أثناء النقاش، سيؤدي الى عدم حصول مشاكل متوقعة و سيعمل على عدم تضخم الأمور و تفاقمها و سيكون كفيل باعطاء كل طرف من أطراف الجدال الفرصة في الإنتباه إلى كمية الأذى التي سوف تنتج من المواظبة في النقاش، فالأهم هو الحوار الذي يجب أن يدور بين كل من الطرفين و ضميره، هل ما يقوم به أو يصدر منه  تصرف صحيح أم خطأ ؟.
  • وأخيرا وليس آخرا في غالبية الأوقات سوف يصدر بينك و بين أي شخص جدال معين، ممكن أن ينتهي و يصل الى النقاش الحاد و بالتالي الندم الشديد، و تأنيب الضمير و من ثم الإعتذار لذا عليك أن تجنب وتبتعد عن الجدال الحاد و تحافظ على الهدوء خلاله .
إقرا أيضا :  اهم مشكلات المرأة العاملة وعلاجها

المصادر و المراجع

15 مشاهدة