الزواج والحياة العاطفية

أسباب الغيرة عند النساء

أسباب الغيرة عند النساء

مقدمة

إن الغيرة عند النساء من الأمور الطبيعية، ولكن زيادة الغيرة عند النساء من الممكن أن تسبب الدمار للعلاقة الزوجية، فقليل من الغيرة شيء محبب بين الزوجين، وتعتبر الغيرة عند النساء فهي أكثر من الرجال وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى غيرة المرأة أو الزوجة عامة.

الغيرة

تعتبر الغيرة شعور من الممكن أن يتولد داخليا ولها الكثير من الأنواع يا أما أن تكون حسد للطرف الأخر لا يمتلكه بعض الأشياء التي لا يمتلكها الطرف الأخر، أو شعور بأنه لا يحق احد الاقتراب من الشخص الذي نحبه وهذه تعتبر الغيرة بين الأحبة والأزواج.

أسباب الغيرة عند النساء

الأسباب الداخلية

  • من الأسباب التي من الممكن أن تجعل المرأة أن تغير انعدام الثقة بنفسها مما يؤدى لزيادة الغيرة والشك فمن حولها، والشك بكل التصرفات التي من الممكن أن يقوم به الطرف الأخر، وأيضا قلة الثقة والنقص من الأسباب التي تجعلها تشعر أنها أقل من الآخرين، وهذا يجعلها تشعر بالغيرة والحسد والغل من المحطتين بيه، وكما قال علماء النفس لما ذات الثقة عند المرأة أو الزوجة قلة الغير من الأشخاص المحطتين بيه وتصبح غيرتها في المعدل الطبيعي.
  • التنافس، من المعروف أن التنافس من الأمور المحببة لدى الكثير من الأشخاص، والتي من الممكن أن تؤدى إلى الإنجاز والنجاح، ولكن في حال تحول التنافس إلى غير وحسد تصبح هذه الأمور في معدل الخطر، ولهذا نجد أن التنافس من الأمور التي تخص التنافس على شخص معين من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي الغيرة المفرطة.
أسباب الغيرة عند النساء
أسباب الغيرة عند النِساء

الأسباب الخارجية التي تؤدي إلى الغيرة عند المرأة

  • يعتبر تصرف الرجل بعض التصرفات الغير مستحبة من الأشياء التي تثير الغيرة عند المرأة مثل النظر والتأمل في النساء باهتمام يجعل الزوجة تشعر بالغيرة والحقد.
  • كثرة مكوث الرجل خارج من لفترات كبيرة من الأشياء التي من الممكن أن تجعل الزوجة تشك في زوجها وأيضا يسبب الغيرة.
  • أيضا الاختلاط بين الرجل والنساء في العمل يجعل الزوجة تشعر بالغيرة على زوجها من التعامل مع النساء.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع الزوجة

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسرار تحقيق النجاح في الحياة
التالي
أسباب العنف المدرسي