الزواج والحياة العاطفية

كيفية العدل بين الزوجتين

كيفية العدل بين الزوجتين

العدل بين الزوجات

إن العدل بين الزوجتين من الأمور الواجبة على الزوج، كما أن العدل بين الزوجتين يجب أن يكون في المسكن و المشرب و المأكل و الملبس و غيرها من الأمور

يعتبر الزواج من العلاقات التي قامت على الحب والمودة والاحترام بين الزوجين، وهنا نجد ان الزواج هو إعلاء لسنة الله ورسول في الأرض ونجد الكثير من الأشياء التي يجب على كل من الرجل والمرأة الانتباه إليها عند الإقدام على الزواج وهى حسن العشرة، بين الزوجين والاحترام والمودة، وهنا نجد أشياء قد نتكلم عنها لكن بحذر، سوف نتكلم في هذه المقالة عن موضوع  كيفية العدل بين الزوجتين،ومن المعروف أن الله سبحانه وتعالى حلل للرجل أن يتزوج أكثر من مرة ولكن يجب أن يكون سبب الزواج مرة آخرة يكون سبب قوي يستدعى الزوج من امرأة أخرى حتى يتم العدل بينهم في كل شئ، مثل المال والاهتمام والمعاشرة والأنفاق والكثير من الأمور

  • يعتبر العدل بين الزوجات من الأفعال التي وصانا عليها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز وهنا نجد أن يلزم على الزوج عند الزواج مرة أخرى أن يعدل بين الزوجتين في الكثير من الأمور الطبيعي، مثل الأنفاق على المنزل من أموال وطعام وملبس ودواء ونفقة للزوجة، وأيضا العدل بينهم في الكثير من الأمور الخاصة مثل المعاشرة الجنسية والاهتمام والتودد للزوجتين مثل بعض.
  • وقد حذر الدين والإسلام عامة من عدم العدل بين الزوجات في الكثير من الأمور الحياتية فهذا يعتبر خطأ كبير يرتكبه الزوج في حق نفسه أولا وفي حق الزوجات ثانيا.

كيفية العدل بين الزوجتين

  • يجب على الزوج العدل بين الزوجتين في المأكل والمسكن والأموال والمشرب والكثير من النفقات والمتطلبات الأساسية للزوجة عامة.
  • يجب على زوج تأسيس بيت لكل زوجة بمفردها، وليس جمع الزوجتين في مسكن واحد ألا أذا تم الاتفاق بين الزوجتين على فهذا ويكون برضا الجميع، لان سكن الزوجتين في بيت واحد من الممكن أن يولد مشاعر الغيرة والحقد بين الزوجتين وتصبح حياة الزوج جحيما بسبب سكن الاثنين في منزل واحد.
  • على الزوج أن يساوي بين الزوجتين في المبيت بمعنى أن يقسم أيام الأسبوع بينهم هي النص والأخرى النص.
  • الجماع من الأشياء الهامة عند الزواج عامه لذلك العدل في العلاقة الحميمة من الأشياء التي يجب على الزوج الانتباه لها.
  • أيضا يلزم على الزوجة الجلوس والتعامل مع كل زوجة مثلها مثل الأخرى، والعدل بينهم في قضاء الوقت في البيت.
  • لا يصح أن يأتي للزوجة في بيتها أكثر من أخرى يلزم ان يعدل في هذا الأمر أيضا.
العدل بين الزوجتين
العدل بين الزوجتين

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هي أسباب الخيانة الزوجية
اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي وسائل صلة الرحم في الإسلام
التالي
اذكار بعد الصلاه