اعراض الحمل المتأخر

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 18 ديسمبر 2019
اعراض الحمل المتأخر

اعراض الحمل المتأخر

تختلف اعراض الحمل المتأخر عن الأعراض الأخرى للحمل، ويمكن اعتبار الغثيان و القيء من اعراض الحمل المتأخر الموجودة لدى أغلب النساء الحوامل

  • تعتبر أعراض حدوث الحمل المتأخر متشابهة تماما مع الحمل في موعد الطبيعي حيث تتشابه الأعراض بين المرأة العادية والمرأة التي عانت لفترة طويلة لكي يحدث حمل وحدث في سن متأخر، ولكن عند حدوث الحمل المتأخر تشعر المرأة بنوع من التعب الشديد في ثديها كما تشعر أيضا ببعض الوخز والوجع الذي يأتي لفترة ثم يذهب في منطقة الرحم أو الحوض كل هذه الأعراض تعاني منها المرأة الحامل في سن متأخر.
  • وعندما تحمل المرأة في سن متأخر يكون لديها حساسية أعلى لأعراض الحمل من أنواع الحساسية التي يمكن أن تتعرض لها الفتاة في سن صغير، ويرجع ذلك إلى اختلاف الهرمونات في الجسم وعدم انتظام الأعراض التي ترتبط بحدوث الحمل في سن مبكر أو الشعور بعدم انتظامها.
  • و تتعرض المرأة التي تحمل في سن متأخر إلى بعض الأعراض ومنها المغص الخفيف والتعب الجسدي والعضوي، والذي يظهر في تساقط الشعر أو ظهور مجموعه من الحبوب في وجهها أو جسدها التي تختلف عن الأعراض التي تظهر للمرأة التي تحمل في السن المناسب.
  • وتعرض المرأة التي تحمل في سن متأخر إلى بعض الأعراض النفسية وتظهر هذه التغيرات في رغبة هذه المرأة في عدم التحدث إلى أي شخص كما يؤدي أيضا إلى دخول هذه المرأة إلى فترة من الاكتئاب بسبب تغير الهرمونات في جسدها في هذه الفترة الزمنية من عمرها.
إقرا أيضا:  أعراض الحمل المبكرة جداً جداً

المرحلة التي تعرف المرأة بها أنها حامل

  • في أي مرحله أو وقت تعرف المرأة أنها حامل بعد مرور الفترة المناسبة للحمل وما هو الوقت المناسب لعمل التحليل لكي يظهر فيه الحمل المتأخر.
  • يعتبر التحليل المنزلي من الوسائل التي تلجأ لها النساء لمعرفة هل كانت هذه المرأة حامل أم لا؟ ولكن عندما يكون الحمل في سن متأخر يكون نتيجة تحليل المنزلي غير دقيقة، كما أكد الأطباء ويجب عليها الرجوع إلى الدكتور الخاص لعمل التحليلات والفحوصات التي توضح ما كانت حامل أم لا.
إقرا أيضا:  أعراض الحمل المبكر
اعراض الحمل المتأخر
اعراض الحمل المتأخر

المصادر والمراجع

Late Pregnancy Warning Signs and Tips

26 مشاهدة