إطلاق يوتيوب بريميوم في السعودية والإمارات

كتابة: مالك عوض - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2019
إطلاق يوتيوب بريميوم في السعودية والإمارات

في إطار خططها التوسعية حول العالم، أعلنت جوجل مؤخرًا عن إطلاق يوتيوب بريميوم في أماكن جديدة، وتحديدًا في ثمانية دول بمنطقة الشرق الأوسط أغلبها من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

إذا كنت منزعجًا من إعلانات يوتيوب وترغب في مشاهدة محتوى الموقع بدون إعلانات، فإنّ خدمة يوتيوب بريميوم أصبحت متوفرة الآن في دول المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، ولبنان، وفي الأراضي المحتلة أيضًا.

 

إطلاق يوتيوب بريميوم

 

هذا وكشفت الشركة الأمريكية أيضًا عن إطلاق خدمة يوتيوب ميوزيك بالتوازي مع بريميوم، وتبلغ قيمة الاشتراك في خدمة ميوزيك بريميوم الجديدة 5 دولارات شهريًا للعضوية المنفردة، أو 7.5 دولار أمريكي شهريًا للاشتراك العائلي، أمّا بالنسبة لاشتراك يوتيوب بريميوم الشامل فهو بمقابل 6 دولار أمريكي شهريًا للحساب المنفرد، أو 9 دولار أمريكي شهريًا لحساب العائلة.

 

إقرا أيضا :  كيفية صلاة قيام الليل

يأتي إطلاق يوتيوب بريميوم بالكثير من الفوائد الغير موجودة في الاشتراك المجاني، مثل مشاهدة جميع مقاطع الفيديو بدون إعلانات جوجل المزعجة، وإن كنت تستطيع تخطي هذه المشكلة بتركيب إضافة “مانع الإعلانات” وتفعيلها على يوتيوب لكن هذا الحل يعمل مع التصفح عبر الويب فقط ولا يعمل داخل تطبيق يوتيوب نفسه.

إقرا أيضا :  كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية

 

ويسمح لك هذا الاشتراك أيضًا بتشغيل مقاطع الفيديو واستمرارها في العمل في الخلفية حتى لو خرجت من التطبيق أو قمت بإغلاق شاشة الهاتف، وهي ميزة أجدها شخصيًا مفيدة جدًا.

 

ففي كثير من الأحيان قد أرغب في الاستماع إلى مقطع صوتي لشخص يتحدث بدون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو نفسه، لكن أضطر أن أُبقي التطبيق يعمل طوال استماعي إلى المقطع، لأنّك ببساطة لو خرجت من التطبيق أو حتى قمت بإغلاق الشاشة فسوف يتوقف أي مقطع عن العمل.

إقرا أيضا :  أطعمة السفر والرحلات

 

 

كما توجد ميزة أخرى مفيدة للبعض وهي المشاهدة بدون اتصال بالإنترنت، والوصول إلى مقاطع اليوتيوب الأصلية التي لا تظهر لأصحاب الاشتراكات المجانية على الموقع.

 

عمومًا، الاشتراكات المدفوعة أصبحت متاحة من اليوم مع إمكانية التجربة المجانية لمدة شهر قبل أن يبدأ يوتيوب بخصم قيمة الاشتراك تباعًا، ومن المتوقع أن تتغير أسعار الاشتراك تغيرات بسيطة على حسب الدولة الموجود بها الحساب وعملتها.

 

المصدر 

11 مشاهدة