إزالة رائحة العرق الكريهة نهائيا

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 8 فبراير 2021
إزالة رائحة العرق الكريهة نهائيا

رائحة العرق

تعد إزالة رائحة العرق الكريهة أحد المشاكل التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، ولإزالة رائحة العرق الكريهة يمكن استخدام الخلطات الطبيعية التي تعمل على إزالة البكتيريا التي تتسبب بظهور الرائحة الكريهة للعرق، ويمكن إيعاز رئحة العرق القوية بسبب تحلل البكتيريا نتيجة إفراز العرق من الغدد العرقية، وتتواجد هذه البكتيريا في الغدد المسؤولة عن إفراز العرق وظهور الرائحة الكريهة، وتقع معظم هذه الغدد في منطقة الفخد والإبطين.

ويجدر الاشارة الى أن الجسم يحتوي على نوعين من الغدد العرقية وهما الغدد اللمفاوية التي تمتد على مساحات واسعة من الجلد، أما النوع الآخر للغدد فهو الغدد الصماء والتي تتواجد في مناطق الجسم التي تحتوي على الكثير من بصيلات الشعر، حيث توجد في الفخدين والإبطين، حيث يفرز العرق على بصيلات الشعر ثم على الجلد، ويفرز العرق عندما ترتفع درجة حرارة الجسم وذلك حتى يخفف من حرارة الجسم، ومن الجدير بالذكر أن العرق لا رائحة له، فالبكتيريا هي السبب الرئيسي لظهور الرائحة.

إقرا أيضا:  فوائد زيت الطبخ للشعر

أسباب رائحة العرق الكريهة

بالرغم من أن البكتيريا أحد الأسباب الرئيسية لظهور الرائحة الكريهة، إلا أن هناك الكثير من الأسباب التي تتسبب في ظهورها، وهي ما يلي :

  • زيادة الوزن : تعد السمنة أو زيادة الوزن أحد الأسباب الرئيسية لظهور الرائحة الكريهة، وذلك بسبب طيات الجلد وهي البيئة المثالية لتكائر البكتيريا التي تتسبب بالرائحة الكريهة.
  • الأطعمة الغنية بالتوابل : تعد الأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل أحد الأسباب الرئيسية لظهور رائحة العرق، حيث تنفذ رائحة الأطعمة من خلال الجلد وبالتالي العرق الكريه.
  • الإجهاد : يعمل الإجهاد الشديد على زيادة إفراز الغدد العرقية، وهي الغدد المسؤولة عن افراز العرق.
  • التعرق المفرط : تعد متلازمة التعرق المفرط أحد المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث يفرز الجسم الكثير من العرق بدون أي أسباب واضحة لذلك.
  • بعض الحالات الطبية : تعد الأمراض المزمنة كالسكري أحد الأسباب التي تعمل على تغيير رائحة الجسم المعتادة، كما يمكن لمشاكل فرط نشاط الغدة الدرقية ومشاكل الكلى والكبد أن تتسبب في إفراز رائحة غريبة في الجسم.
إقرا أيضا:  طرق تبييض الوجه للرجال

إزالة رائحة العرق الكريهة بالطرق الطبيعية

  • صودا الخبز

يعمل صودا الخبز أو الكربونة على امتصاص الرطوبة من الجلد، كما يعمل على قتل البكتيريا التي تتسبب بالرائحة الكريهة، ويمكن استخدام الكربونه عن طريق خلط كمية منها مع كمية متساوية من عصير الليمون لتتشكل عجينة متجانسة، ثم توضع تحت الإبطين وأماكن التعرق في الجسم، ثم يترك لعدة دقائق قبل أن يغسل، وتستخدم هذه الخلطة بعد الاستحمام.

  • خل التفاح

يعمل خل التفاح على امتصاص الرطوبة من الجلد، كما يعمل على قتل البكتيريا التي تتسبب بالرائحة الكريهة، ويمكن استخدامه عن طريق فرك منطقة الابطين بخل التفاح المخفف، ويفضل تركه لثلاثة دقائق ثم يغسل، ويفضل استخدامها مرتين يوميا.

إزالة رائحة العرق الكريهة نهائيا
إزالة رائحة العرق الكريهة نهائيا
  • إكليل الجبل
إقرا أيضا:  استخدامات الفازلين المتعددة

يحتوي اكليل الجبل على الكلوروفيل والمنثول الذين يحتويان على الخصائص التي تعمل على كبح الرائحة الكريهة للعرق، ويمكن استخدامه عن طريق غسل الجسم بمغلي اكليل الجبل وتركه حتى يجف على الجسم.

  • زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا والخصائص التي تعمل على تقليل إفراز العرق، ويمكن استخدامه عن طريق خلط نقطتين من زيت شجرة الشاي مع القليل من الماء، ويوضع هذا المحلول في علبة رش ويستخدم كمزيل للعرق.

المصادر والمراجع

27 مشاهدة