فوائد الاغذية

أهمية وفوائد القهوه الخضراء

أهمية وفوائد القهوه الخضراء

فوائد القهوه الخضراء

القهوه الخضراء هي حبوب خضراء تستخلص من شجرة البن، تحتوي القهوة الخضراء على مادة تفيد جسم الإنسان وهي مادة الكلورجينيك وتتميز تلك المادة بلونها الأخضر الذي يجعل لون البن أخضر، وما يميز أيضا القهوة الخضراء انها لا يتم تحميص حبوبها مثل باقي انواع القهوة.  

فوائد القهوه الخضراء 

-

للقهوة الخضراء فوائد عديدة لجسم الإنسان ومنها:

  • تنظيم مستوى السكر في الدم، وجد أن القهوة الخضراء تعمل على زيادة المقاومة للأنسولين في الدم، وبالتالي يقل معدل امتصاص الجسم للجلوكوز، مما يقلل من مستوى السكر في الدم، كما أنها تحد من حدوث الالتهابات الداخلية في الجسم مما يحسن من مستوى السكر في الجسم وخاصة لدى مرضى السكري.
  • حرق الدهون، للقهوة فاعلية كبيرة في حرق الدهون المشبعة الموجودة في الجسم خاصة المناطق الأكثر تراكم للدهون مثل البطن والفخذين والذراعين، وتعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار، ويرجع ذلك إلى احتوائها على مادة الكلوروجينيك، كما أنها تعزز من الوظائف الحيوية وعمليات الأيض الغذائي داخل الجهاز الهضمي.
فوائد القهوه الخضراء 
فوائد القهوه الخضراء
  • مضادة للأكتئاب وتحسين المزاج، تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من الأرق والأعياء الدائم، كما أنها تساعد على تحسين الذاكرة ومستوى الإدراك، وذلك عند تنظيم استخدامها بكميات معتدلة.
  • تنظيم ضغط الدم تساعد القهوة في حرق الدهون الضارة في الجسم، وبالتالي تحد من أمراض ضغط الدم المرتفع، وتحد من تصلب الشرايين والأوعية الدموية، مما يحمي من الإصابة من السكتة أو الجلطة الدماغية.  

القهوه الخضراء للمناعة

  • تقوية الجهاز المناعي تحتوي القهوة على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة للجسم والعدوى البكتيرية والفيروسية، كما أنها تعتبر مكافحة للأمراض السرطانية، وتحد من نمو الخلايا الحرة في الجسم، كما أنها تقوي عضلات القلب وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والسكر.  
  • مكافحة للشيخوخة نظرا لأحتواء القهوة على مضادات الأكسدة والعديد من الأحماض الأمينية، وجد أيضا أنها تساعد في مقاومة الشيخوخة وتخلص البشرة من علامات تقدم السن، كما أنها تعمل على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على رطوبتها، كما وجد انها تحتوي على البلازما التي تساعد في تقليل عيوب البشرة (الندبات) والتخلص من حب الشباب، وتحمي من مرض الزهايمر.  
  • التخسيس تستخدم القهوة الخضراء في فقدان الوزن والتخلص من السمنة الزائدة، ويرجع ذلك إلى احتوائها على مادة الكلور وجينيك والكافيين، فهي تسرع من التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما أنها تعتبر من إحدى المكملات الغذائية الهامة للجسم التي تعطي الشعور بالشبع وفقدان الشهية أى أنها تعمل على تقليل الشعور بالجوع، ويرفع من عملية الأيض الغذائي.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد عشبة الأوريجانو لصحة الجسم

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل ستيك الدجاج بالليمون
التالي
تقطيع الدجاج بدون عظم للشوي