أهمية الغذاء الصحي للجسم

كتابة: فاطمة أحمد - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2019
أهمية الغذاء الصحي للجسم

نبذة عامة

تتمثل أهمية الغذاء الصحي في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، وتتركز أهمية الغذاء الصحي في حاجة الجسم لهذه العناصر ومن أهمها الكربوهيدرات والماء أيضا ونسبة دهون وبروتين وجميع الفيتامينات الهامة للجسم للمحافظة على صحة الجسم وجمع الطاقة اللازمة لجسم صحي مع الحفاظ على وزن مثالي مهم جدا عن طريق الأنشطة اللازمة البدنية للجسم والحرص على عدم الإصابة بمشاكل ضاره للجسم مثل تعب وعدم النمو الصحيح والإصابة بأمراض خطيرة.

أهمية الغذاء الصحي للجسم

  • يمد الجسم بالكالسيوم بالأخص النساء لأن النساء تحتاج نسبة كالسيوم عاليه بالأخص إذا كانت حامل أو مرضعة والأطفال أيضا يحتاجون كالسيوم لأنه مهم جدا لعظامه والبنية الأساسية لجسم صحي والحديد مهم يصبح شيء أساسي لأي إنسان وموجود في أطعمة كثيرة جدا ويوجد فيتامينات كثيرة جدا يحتاجها الجسم لبناء سليم من غير أمراض.
  • ويعد الخضراوات من الأشياء المهمة خلال وجباتنا الغذائية كل يوم خلال الثلاثة وجبات اليومية مثل الخضراوات والفاكهة والبقوليات والنشويات والسوائل مهمة جدا مثل العصائر الطازجة ومراعاة شرب المياه خلال اليوم يكثر يعطي البشرة نضاره ويحمي الجسم من أمراض كثيرة جدا مثل أمراض الكلي والمسالك البولية جفاف الجلد متعلق بكمية شرب المياه.
  • وتناول أكل الفاكهة عن شرب عصير الفواكه أصح بكثير من عصير الفواكه لأنها تحتوي على الألياف ويوجد فيها مضاد الأكسدة ولأكن الفواكه التي ليست يوجد فيها ألياف هي تزيد من مستوى السكر داخل الدم بطريقه كبيره جدا لان السكر فيها كثير ولكن تناول الفاكهة يحد كثيرا عن الابتعاد عن الأمراض مثل أمراض السرطانات وأمراض فقر الدم.
إقرا أيضا:  فوائد البردقوش لصحة الجسم

نصائح هامة حول أهمية الغذاء الصحي

ما هي أهمية الغذاء الصحي للجسم
ما هي أهمية الغذاء الصحي للجسم
  • من أهم النصائح المهمة للبالغين عن النظام الصحي للطعام أن على كل إنسان يأكل يوميا طعام صحي ومتنوع من مجموعة فيتامينات كبيره مكونه من الحبوب كالنخالة والمكرونه وأيضا الخبز الصحي الداكن وجميع البذور وجميع الفواكه الغنية بالمعادن ومكونه من الألياف الطبيعية والألوان المتنوعة في الطعام لها دور كبير جدا مثل الفلفل الملون مهم جدا في قيمة الغذائية.
  • توصي جمعيات القلب أن يأكل الإنسان ما يعادل يوميا ثمانية ثمرات من الخضراوات أو الفاكهة أو الاثنين معا لأنه يحمي القلب من أمراض القلب المزمنة وأمراض السكر وأمراض السرطان المنتشرة في عصرنا هذا.
  • واكل البروتين مهم لكل شخص ولكن بنسبة غير كبيرة لأنه يرمم الأنسجة الموجودة في الجسم ويوجد في أطعمة البروتين معادن عالية جدا مثل الزنك والحديد في عديد من الأطعمة مثل البيض واللحوم المتنوعة والأسماك الشهية ويوجد أشخاص نباتين لا يأكلون اللحوم ولكن يوجد أطعمه تعويضية إلى حد ما مثل البقوليات ومنتجات الصويا ومكسرات.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد اللبنة للجسم

المصادر والمراجع

Importance of Good Nutrition

22 مشاهدة