صحة البشرة

أنواع بشرة الوجه ونبذة عن كل نوع

أنواع بشرة الوجه ونبذة عن كل نوع

أنواع بشرة الوجه

تتعدد أنواع بشرة الوجه وهناك الكثير من الفتيات لا تعرف ما هو نوع البشرة التي تمتلكها ولكن هذا خطأ ولا بد من الجميع أن يعرف ذلك وليس الفتيات فقط حتى تتمكن من التعامل الصحيح لطبيعة بشرتك، فلكل نوع من البشرة اهتمام وعناية خاصة ويوجد في بعض الأحيان أشياء مشتركة بين نوعين من البشرة ولكن هذا في بعض الأوقات فقط وليس دائما، ومعرفة نوع البشرة يمكن تحديده من خلال طبيب جلدية يمكنك التواصل معه أما أذا كنت قادر علي تحديد ما يختص بمعرفة نوع البشرة من عوامل هامه فأنت هكذا تصبح لديك الأمور واضحه في التعامل مع بشرتك.

إقرا أيضا:  فيتامينات هامة للبشرة

كيف يمكنني معرفة نوع بشرتي

يوجد عدة عوامل لدينا يتوقف عليها معرفة نوع البشرة والعوامل الهامة هذه إذا توافرت في بشرتك فهكذا نوع خاص وأما إذا لم تتوافر فهكذا ذهبت إلى نوع أخر تماما ونبدأ بأول عامل وهو:

-
  • نسبة السوائل في الجسم أمر هام للغاية أي يعني ذلك بأن للماء دور هام حتي تتمكن من تحديد بشرتك.
  • مدى توافر المواد الدهنية في البشرة أي يعني إذا تتوافر الزيوت التي تفرز بواسطة البشرة فهذا يحدد لك النوع للبشرة، ويتوقف على النسبة أم كانت قليلة أو كثيرة للغاية.
  • تتأثر بعض الأنواع بأشعة الشمس أو بالأحماض أو بأي عوامر أخرى فإذا كنت قادرا على تحديد مدي تأثير بشرتك بذلك فأنت قادر على تحديد نوع البشرة.
إقرا أيضا:  كيفية استخدام واقي الشمس

أنواع بشرة الوجه وصفاتها

يوجد ثلاثة أنواع للبشرة وهم: البشرة الجافة و البشرة الدهنية و المختلطة

  • البشرة الجافه: هي البشرة الذي يصبح بها نسبة السوائل قليل بشكل ملحوظ فأنك تقوم بمعرفة ذلك من خلال ملمس الجلد الغير ناعم و عن طريق ظهور البقع والهالات السوداء والكلف في البشرة والبهتان.
  • البشرة الدهنية: هذه البشرة هي عكس البشرة الجافة تماما لأنها يصبح بها نسبة الزيوت والسوائل كثيرة للغاية حيث أنه يصبح دائما مناطق معينه من الوجه بها لمعان وإذا وضعت يدك عليها فإنك تجد القليل من الزيوت المستخرجة من مسام وجهك.
  •  البشرة المختلطة: هذا النوع من البشرة هو أكثرهم صعوبة في التعامل معه لأنه في بعض الأحيان مثل في فصل الشتاء يصبح جافا وفي فصل الصيف يصبح دهنيا وحساسا كثيرا عند التعرض لأشعة الشمس وهذا النوع يوجد له تعليمات كثيرة لابد من اتباعها جيدا لأن الخطأ في التعامل مع البشرة ينتج عنه أخطاء ومشاكل كثيرة للغاية.
إقرا أيضا:  فوائد الفازلين للبشرة والتجاعيد
أنواع بشرة الوجه وصفاتها
أنواع بشرة الوجه وصفاتها

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير الخبز في الحلم
التالي
تفسير رؤية الزجاج في المنام