فوائد الاغذية

أفضل أنواع زيوت الاسماك

أفضل أنواع زيوت الاسماك

زيوت الاسماك

زيوت الاسماك لها فوائد عظيمة، حيث أثبتت الكثير من الدراسات والإحصائيات العالمية من منظمة التغذية بأن زيوت الاسماك تحتوي على الكثير من الفوائد المختلفة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على صحة جيدة وتعزز من جهازك المناعي، بالإضافة إلى أن هناك أنواع مختلفة من زيوت الأسماك التي سنتعرف عليها معا.

كيفية اختيار زيوت الاسماك

هناك عدة معايير يجب على أساسها أن تقوم باختيار نوع الزيت الذي أنت بحاجة له، ومن أهم تلك المعايير هي:

  • اوميجا3: تحتوي الكثير من الزيوت على مكملات عديدة من زيوت الأسماك ولكن في الغالب يفضل أن تقوم باختيار الزيوت التي تحتوي على أكبر نسبة من الأوميجا 3.
  • كمية الأوميجا 3: يفضل أن تتأكد من كمية الأوميجا 3 التي تتواجد في الكبسولة الواحدة من كبسولات زيت السمك، وعلى أساسه تقوم باختيار الكمية المناسبة لك.
  • شكل الأوميجا 3: يفضل أن تحتوي الكبسولة من زيت السمك على أحماض سهلة الامتصاص من قبل الجسم والتي تشمل في الغالب أحماض غير دهنية ودهون ثلاثية.
  • كبسولات نقية: يفضل أن تحصل على كبسولات من زيت السمك نقية غير مخلوط بها أي مواد أخرى لكي تضمن أن تحصل على الفائدة الكاملة.
كيفية اختيار زيوت الاسماك
كيفية اختيار زيوت الاسماك

فوائد زيوت الأسماك الصحية

لزيوت السمك الكثير من الفوائد الصحية التي يمكنك أن تقوم باستخدامها لكي تحصل على صحة جيدة ومن أهم فوائد زيت السمك:

  • يحافظ على صحة القلب: يساعد زيت السمك على المحافظة على صحة القلب من العديد من الأمراض التي تصيبه، حيث أن الاوميجا3 تستطيع أن تقوم بدور فعال وهام في المحافظة على شرايين القلب.
  • خسارة الوزن: تعتبر السمنة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص وتعتبر زيوت الأسماك من احدى المواد الفعالة التي تحافظ على تثبيت الوزن، لذلك يمكنك أن تقوم بإضافة 3 كبسولات يوميا على نظامك الغذائي الصحي.
  • التخلص من التهابات المفاصل والروماتيزم: يساعد زيت السمك على التخلص من التهابات المفاصل التي تصيب بها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أن تلك الزيوت تستطيع أن تقوم بتسكين الألم بشكل كبير، حيث أن زيوت الأسماك تساعدك في أن تحصل على ركبتين خاليين من الخشونة.
  • مكافحة الزهايمر: تعد زيوت الأسماك خير وسيلة يمكنك أن تقوم باستخدامها لكي تتجنب مشاكل الزهايمر في المستقبل، حيث أن أوميجا 3 بإمكانها تساعدك في تقليل الإصابة بالكثير من الأمراض العقلية وتعمل على تقوية الذاكرة من أي إصابات مؤتة أو دائمة.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد زيت الصبار لصحة الجسم
التالي
طريقة عمل سلطة فواكه بالعصير