الوزن المثالي

أسباب زيادة الوزن وطرق للتخسيس

أسباب زيادة الوزن وطرق للتخسيس

إن أكثر الأشياء التى تشغل الكثيرين الآن هي أسباب زيادة الوزن ويريدون حلول سريعة تجعلهم يفقدون وزنهم ولكن بطريقة تكون آمنة، وسنبين أسباب زيادة الوزن في هذا المقال.

أسباب زيادة الوزن

هناك العديد من الأخطاء الشائعه التي نفعلها وتكون هي أكبر سبب في جعل الوزن يزداد وتتراكم للدهون، ومن أهم تلك الأسباب التالي:

  • عندما تقوم بتناول الوجبات التي تكون رئيسية أو التي تكون عبارة عن سناك تناولتها بكميات كبيرة، وفي نفس الوقت لا تقوم بعمل أي حرمه أو مجهود يقوم بهضم الطعام، وبالتالى سيحدث تخزين بنسبة عالية جدا لكافة الدهون وتتحول إلى سمنة واضحة جدا.
  • القيام بتناول المأكولات التي يكون بها العديد من السعرات الحرارية، مثال الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض وكذلك السكر الأبيض، وهنا وظيفة الجسم في أنه يقوم بأخذ كل تلك السعرات الحرارية ويخزنها بداخل الكبد ويقوم الكبد بتحويلها إلى دهون.
  • عدم أخذ قسط من الراحة اليومي في فترة الليل والسهر، يقوم هذا بزيادة الجسم بشكل ملحوظ ويكون من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة.
  • تناول الأملاح بكميات كبيرة تجعل الجسم يخزن الماء تحت الجلد وبالتالى تحدث زيادة في الوزن.
أسباب زيادة الوزن
أسباب زيادة الوزن

حل لإنقاص الوزن سريعا وبطريقة صحية

من خلال تلك الفقرة سنخبركم عن نظام غذائي صحي للغاية ويعتمد بنسبة ٨٠٪ على تناول السلطه التي يتم صنعها من الخضار الطازجة، وهذه الوصفه تتناسب كثيرا مع كل الأشخاص وكافة الأعمار، ويتم صنعها من خلال حبة من الطماطم وحبه من الخيار وبعض أوراق الخس والجرجير، وحبة من الجزر ويتم تقطيعها إلى مكعبات ويضاف إليهم عصير نصف ليمونه ونقطتان من الخل الطبيعي، ويتم تناول هذا الطبق من السلطة كوجبة تكون رئيسية، للتخسيس بشكل أفضل تستطيع بعد تناول وجبة الغداء أن تتناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر، فهو يساعد على إذابة الدهون وهضم الطعام بشكل أسرع، وهذا النظام يمكنك أن تستمر عليه لأسبوع واحد فقط لتجنب أي أضرار جانبية.

إقرا أيضا:  خلطات طبيعية تساعد في إزالة الكرش

أساليب تعمل على خسارة الوزن بشكل سريع

  • تناول السعرات الحرارية في الكمية التي يحتاج إليها الجسم فقط، بإتباع تلك النصيحة قد تخسر وزنك دون الحاجه إلى أن تقوم بعمل حمية غذائية.
  • شرب كميات كبيرة من الماء وبالأخص بين الوجبات الرئيسيه.
  • ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تساعد على شد الجسم، وتعمل على الرفع من مستوى حرق الدهون.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
علامات وأسباب الكذب على الزوجه
التالي
أسباب الخوف عند الطفل