الإسلام والحياة

أذكار ليل يوم الجمعة

أذكار ليل يوم الجمعة

أذكار آخر الليل يوم الجمعة

يوم الجمعة واذكار ليل يوم الجمعة يعد من الاشياء المفضلة عند جميع المسلمين، فالمسلمين يكونون حريصين على أن يلتزموا بجميع الآداب، والسنن في هذا اليوم، لأن هذا اليوم يعتبر المنحة الإلهية، التي أعطاها الله عز وجل إلى عباده.

فضائل يوم الجمعة
يوم الجمعة مميزه الله كثيرا، حيث جعله اليوم المستحب لقراءة سورة الكهف، لأن هذه السورة لها الكثير من الفضل، وذكر هذا في السنة النبوية أن الشخص، الذي يقرأ سورة الكهف يوم الجمعه يغمره الله بنوره بين الجمعتين، كما أنه يحصل على العظيم من الأجر، إذا قرأها كاملة.
اختص الله هذا اليوم دون عن سائر الأيام باستجابة الدعاء، فذكر أن هذا اليوم فيه ساعة إستجابة للعباد، ولابد أن نجد أنه من خلال الأدعية، والأذكار يستجيب الله لنا، ويغفر لنا جميعا ذنوبنا، والله الغفار.

إقرا أيضا:  اسرع طريقه لفك السحر المرشوش بسهولة

افضل اذكار وادعية ليل يوم الجمعة

افضل اذكار وادعية ليل يوم الجمعة
افضل اذكار وادعية ليل يوم الجمعة
  • هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للعبد أن يقرأها، ويدعو بها الله عز وجل يوم الجمعة، ولكن إجتمع الكثير من العلماء على أن أفضل هذه الأدعية، وهو دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة، لأن هذا الدعاء في هذا الوقت يكون له فضل عظيم جدا، و تمكن الفرد من أن يقرأ أي صيغة من الدعاء، والله يتقبل من عباده الصالحين، وعندما يقول الإنسان أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا اله الا الله، وأن محمدا عبده، ورسوله، وأشهد أن الجنة حق، وأن النار أيضا حق، وأن يوم القيامة قريب لا محالة، ولكن يعلمه الله، وإن الله يبعث جميع الموتى من قبورهم يوم القيامة، ينال ثواب الدعاء.
  • كما يمكن للإنسان أن يدعو الله عز وجل أن يفتح له باب رحمته، ولا يطردهم منها ابدا، والله أرحم الراحمين بعباده.
  • كما يسأل العبد ربه أن يتقبل منه الدعاء في صلاته، ويحل عليه البركة، ويطهر قلبه من جميع الذنوب، ويغفر له ذنوبه، ويطلب منه أن يصلح امره، وأن يغنيه فلا غاني الا الله، وأن يذهب عنه جميعا الشرور، والهوجاس، والأضرار، والهموم، والغموم، ويشفيه من الأمراض، والأحزان، وأن يبيض وجهه يوم القيامة.

من أجمل أدعية ليل يوم الجمعة

  • ”اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين“.
  • ”لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم“.
  • ”اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة“.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  المس الشيطاني وأعراضه

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة تثبيت عجينة السكر على الكيك
التالي
كيفية معرفة لون البشرة