أخطاء تنظيف تدمر نكهة الطعام

كتابة: مالك عوض - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2019
أخطاء تنظيف تدمر نكهة الطعام

نكهة الطعام

بعد طهي وجبة كبيرة ذات نكهة الطعام الرائع ، يبدو المطبخ وكأنه منطقة كارثة حقيقية. نشمر عن سواعدنا و نبدأ العمل على الفور للتأكد من أن مطبخنا يبدو أنيقًا، في أسرع وقت ممكن، بمجرد أن يختفي ذلك الجبل من الأطباق القذرة ، يعود الموقد إلى نفسه اللامع وتنظف الزجاج والكؤوس مرة أخرى ، هل حان وقت الراحة؟. هل نحن راضين عن تنظيفنا ، أم أننا ارتكبنا بعض أخطاء التنظيف الفعلية؟ قد تدمر طعم طعامك ومشروباتك عن طريق ارتكاب أخطاء التنظيف هذه.

أخطاء في التنظيف تدمر نكهة الطعام

أخطاء في التنظيف تدمر نكهة الطعام 
أخطاء في التنظيف تدمر نكهة الطعام
  • عدم تنظيف ماكينة القهوة (بشكل صحيح)
    هل تمتلك واحدة من آلات القهوة التي تطحن حبوب القهوة؟ إذن من المهم تنظيفها يوميًا ، خاصةً عندما تشرب الكثير من القهوة. حبوب البن المطحونة يمكن أن تترك وراءها زيوت معينة وتلك الزيوت يمكن أن تؤثر على طعم القهوة الطازجة.
  • وضع مقلاة في غسالة الصحون
    يجب عليك دائمًا تنظيف مقلاك باليد. إذا قمت بوضعها في غسالة الصحون ، فإن الطبقة الواقية على المقلاة الخاصة بك ستبدأ في التراجع. وعندما تختفي هذه الطبقة ، ستحرق طعامك بشكل أسرع ولا يحب أحد طعم و نكهة الطعام المحترق!
  • عدم تنظيف الفرن بشكل صحيح
    ليس عليك حقًا تنظيف الفرن بعد كل استخدام ، ما لم يكن هناك أي بقعة. إذا كنت قد أعددت الدجاج ، على سبيل المثال ، وبعض الدهون قد امتدت؟ بعد ذلك ، لن تكون المذاق الذي تخبزه في اليوم التالي جيدًا كما تتذكره ، إذا لم تقم بتنظيف البقعة على الفور.
  • عدم شطف الأوعية البلاستيكية على الفور
    الأوعية البلاستيكية مثالية تمامًا لتخزين بقايا الطعام أو تناول الوجبات الخفيفة معك للعمل. خاصةً لأنه يمكنك فقط وضعها في غسالة الصحون. هل أخرجت الطعام من الوعاء؟ اشطفه على الفور. إذا وضعت الوعاء في غسالة الصحون ولم يتم تشغيل غسالة الصحون إلا بعد ساعتين ، فسيمتص الوعاء رائحة وطعم الطعام الموجود بها. في المرة التالية التي تستخدم فيها هذا  الوعاء ، لن يكون الطعام جيدًا كما كان من قبل.
  • وضع مكبس الثوم في غسالة الصحون
    يجب عليك دائمًا غسل مكبس الثوم يدويًا بعد استخدامه. إذا وضعت مكبس الثوم في غسالة الصحون ، فلن يتم تنظيفه بشكل صحيح. سوف تبقى قطع صغيرة من الثوم وراءها. في المرة التالية التي تستخدم فيها مكبس الثوم ، قد لا يعمل بشكل صحيح أو ستدفع القطع القديمة من الثوم مباشرة إلى طعامك. هذا لا يبدو جديدًا جدًا و سيؤثر على نكهة الطعام بشكل مباشر
إقرا أيضا :  فوائد ملاقط الغسيل في السيارة

المصادر و المراجع

12 Cleaning Mistakes That Are Ruining the Taste of Your Food

13 مشاهدة