كيفية التخلص من رائحة مصرف المغسلة

كيفية التخلص من رائحة مصرف المغسلة

رائحة مصرف المغسلة 

التنظيف هو أحد أهم الأعمال اليومية التي لا يمكنك التخلي عنها ، إذ يجب عليك تنظيف بيتك كل يوم بشكل
جيد حتى لا تضطر فيما بعد لقيام بورشة تنظيف كبيرة. عادةً ما ينظف الناس الغرف بشكل يومي ، لأنها هي
أكثر الأماكن اتساخاً حسب ما يعتقدون ، بسبب الجلوس والنوم فيها ، ولكن تنظيف الحمام والمطبخ أيضاً ضروري لمنع تراكم البكتيريا والكلس الذي يسببه الماء العسر. قد تواجه الناس بعض المشاكل أثناء تنظيفها المطبخ والحمام ، وخاصة في تنظيف مصرف المغسلة ، الذي تنبعث منه روائح كريهة بسبب الماء العسر وبعض بقايا الطعام التي تعلق فيه. ستتمكن من تنظيف مصرف المغسلة إذا قمت بهذه الخدعة الرائعة.

نحن على يقين من أنك على دراية بذلك ؛ تلك الرائحة الكريهة الرائحة تأتي من مصرف المغسلة سواءً في مطبخك أو في الحمام. يحدث هذا في الغالب بسبب بقايا الطعام التي تنزلق إلى أسفل التصريف وتؤدي إلى رائحة كريهة.

حل لمشكلة الرائحة الكريهة 

الرائحة الكريهة هي واحدة من أكثر الأشياء المزعجة شيوعًا في كل بيت سواءً في الحمام أو في المطبخ. يمكن أن ينمو العفن في أي مكان ، خاصةً عندما يكون الجو دافئًا جدًا أو ممطرًا في الخارج. معطر الجو لا يغطي الرائحة ولا يفعل أي شيء حيال المشكلة الفعلية. لذلك ، لا يعمل كحل طويل الأجل. قد تعمل المنتجات الكيماوية ، ولكنها ليست دائمًا الخيار الأكثر صحية أو الصديقة للبيئة. لحسن الحظ ، هناك حل صحي صديق للبيئة سيجعل رائحة استنزافك طازجة تمامًا مرة أخرى!

المكونات 

مع ثلاثة مكونات فقط ، يمكنك أن تجعل منظف الصرف صديقًا للبيئة. فماذا تحتاج؟

  • 100 غرام صودا الخبز
  • كوب من الخل الأبيض
  • 500 مل ماء ساخن

طريقة التخلص من رائحة مصرف المغسلة

طريقة التخلص من رائحة مصرف المغسلة
طريقة التخلص من رائحة مصرف المغسلة

يُغلى الماء حتى الغليان ، ويُضاف خل النبيذ الأبيض بمجرد غليانه. امزجه جيدًا. ثم ، اسكب صودا الخبز في المصرف الذي تريد تنظيفه ثم اسكب خليط الخل بعد ذلك مباشرة. سيبدأ المزيج بالتدفق ، لكن لا تقلق ؛ من المفترض أن تفعل ذلك! قم بتغطية التصريف لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسل الخليط. ستلاحظ أن الرائحة قد اختفت!

المصادر و المراجع

10 Ways to Get Rid of That Awful Smell in Your Kitchen Sink