كيفية التخلص من القواقع والحلزون

كيفية التخلص من القواقع والحلزون

القواقع و الحلزون 

القواقع و الرخويات في كثير من الأحيان هي زوار غير مرغوب فيها في أي حديقة. كلا النوعين مستعدان للغاية لتناول الطعام من خلال الزهور والنباتات والخضروات الطازجة والأعشاب. هل غزت حديقتك هذه المخلوقات الزلقة؟ هذه هي الطريقة التي يمكنك التخلص منها بسهولة بالغة، و تجدر الإشارة إلى أن الظروف الجوية لها تأثير كبير بشكل خاص على وجود القَواقع في حديقتك.

القواقع في الحديقة

القَواقع تشكل واحدة من أكبر المشاكل للحديقة. إذ أنهم يأكلون كل من المواد النباتية الميتة والحيوانية والمواد الحيوانية الميتة. خاصة في الليل يتدفقون إلى حديقتك لعيد حقيقي ، مما يعني أن حديقتك ستبدو حزينة للغاية في الصباح. هي تبدأ الإنجاب في أبريل بالفعل ؛ يضعوا 400 بيضة تفقس بعد ثلاثة أسابيع. لهذا السبب من المهم التخلص منها قبل أن تصبح آفات حقيقية.

اجراءات وقائية لطرد القّواقع

بما أن الوقاية خير من العلاج ، فمن المهم اتخاذ تدابير وقائية. يمكنك القيام بذلك عن طريق رفع مستوى حديقتك بانتظام حتى تجف الطبقة العليا من التربة ولن تتمكن من التحرك بسهولة. تجنب أيضًا ظهور بقع داكنة ورطبة في العشب (هذا هو المكان الذي ترغب فيه بالاختباء) ووضع مربعات عش حول حديقتك لجذب الطيور التي تأكلها. هل حدث الضرر بالفعل وهل استولت القواقع على حديقتك؟ هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للتخلص منها.

الثوم للتخلص من القواقع

الثوم للتخلص من القواقع
الثوم للتخلص من القواقع

المنتج الطبيعي 100٪ الصديق للبيئة للتخلص من القواقع هو الثوم! رائحة الثوم القوية والمتغلقة ليست ممتعة على الإطلاق للحلزون وستتأكد من اختفاء هذا النوع من حديقتك.

الطريقة 

  • خذ اثنين من فصوص الثوم واسحقهم.
  • أحضر لترًا واحدًا من الماء حتى الغليان وأضف الفصين المسحوقين إلى الماء المغلي.
  • دع الماء مع الثوم يغلي لمدة 10 دقائق.
  • بعد مرور 10 دقائق ، دع الماء يبرد ويخلّص جميع الثوم.
  • احتفظ بماء الثوم في زجاجة قابلة للغلق.
  • أضف ملعقتين كبيرتين من ماء الثوم إلى لتر واحد من الماء في زجاجة رذاذ أو علبة سقي. خضه بشكل صحيح!
  • رش النباتات التي يتم تناولها بواسطة القواقع وسترى أنها سوف تختفي!
إقرا أيضا :  كيفية إزالة بقايا الكلس والصابون

المصادر و المراجع

How to Get Rid of Snails