كيفية التخلص من القمل أو العث في المنزل

كيفية التخلص من القمل أو العث في المنزل

القمل أو العث

القمل أو العث لا يعض أو يلدغ ، لكن ملابسنا ليست آمنة عندما يكون العث في المنطقة المجاورة. نحن لسنا
سعداء على الإطلاق عندما نفتح خزانة ملابسنا ونرى السترة المفضلة لدينا مليئة بالثقوب التي تصنعها هذه
المخلوقات المزعجة. لحسن الحظ ، من السهل جدًا التخلص منها ببعض الحيل البسيطة.

أنواع القمل

ستجد في معظم المنازل نوعين من العث : تلك التي تبقى بالقرب من المخزن وتلك التي تقيم في خزانة ملابسك.
يوضح هذا الوصف جيدًا بالفعل أن كلا النوعين من العث ينجذبا إلى أنواع مختلفة من “الطعام” ويظهران في أماكن مختلفة في منزلك. تنجذب العثة التي ستجدها في مخزنك إلى تجفيف الأطعمة مثل الحبوب والبسكويت والأرز وغيرها من الأطعمة المخزنة. تنجذب فراشة “الملابس” إلى الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الكتان أو الصوف أو الحرير أو الفراء. بصرف النظر عن ترك الثقوب في ملابسك ، يمكن لهذه المخلوقات أيضًا أن تترك وراءها ألياف الجلد والبراز على شكل حبيبات الرمال.

طرق التخلص من القمل أو العث

طرق التخلص من القمل أو العث
طرق التخلص من القمل أو العث
  • فراشة الملابس
    عندما يكون لديك فرشات ملابس في منزلك ، أخرج كل ملابسك من خزائن الملابس وأغسلها كلها. استخدم درجات الحرارة الموضحة على ملصقات الملابس. قم بتجفيف الملابس في المجفف إن أمكن ذلك. وبهذه الطريقة ، سوف تقتل أي بيض أو يرقات عثّة محتملة يمكن تركها على الملابس، التنظيف الجاف للملابس هو أيضا خيار. والخطوة التالية هي كنس الخزانة بالمكنسة الكهربائية. أيضاً أكنس السجاد والأثاث في نفس الغرفة. عندما تنتهي من التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، يجب عليك التخلص من كيس المكنسة الكهربائية فورًا، حيث قد يكون هناك بيض العثة. أخيرًا ، استخدم قطعة قماش مبللة لتنظيف خزانة الملابس الفارغة.
  • الزيوت الأساسية
    العث يكرهون الزيوت الأساسية المصنوعة من خشب الأرز، من الطرق السهلة للتخلص من العث وصدها في المستقبل، تناول بعض الأقمشة، ورشها بزيت الأرز ثم وضعها في أسفل خزانتك. اليرقات يكرهون هذا تماما. يمكنك أيضًا صد العث بالروائح مثل الخزامى وإكليل الجبل والتبغ والكافور. يمكنك ببساطة شراء هذه الزيوت من الصيدلية. خيار آخر هو وضع كرات العث في مخزنك أو خزانة ملابسك. تتكون هذه الكرات من مركب كيميائي يتبخر بسهولة وغير سارة للغاية للعثة. مرة أخرى في اليوم ، تتكون كرات العث عادة من الكافور أو النفثالين. في هذه الأيام ، تصنع معظم كرات العث من باراديكلورو البنزين.
  • نظف بانتظام
    أخيرًا ، من المهم تنظيف المكان بانتظام ، حتى عندما يختفي العث. الحفاظ على تنظيف الخزانة وإزالة الغبار والألياف والفتات يمنع المخلوقات المزعجة من العودة.
إقرا أيضا :  كيفية استخدام الليمون لصنع الطاقة

المصادر و المراجع

How to Kill Head Lice