طريقة تفعيل البلوتوث في اللاب توب

طريقة تفعيل البلوتوث في اللاب توب

البلوتوث غير موجود في اللاب توب

البلوتوث غير موجود في اللاب توب هذا الأمر يجعل الكثير من مستخدمي اللابتوب يبحثون عن كيفية توفير البلوتوث في اللاب توب، لما له من أهمية كبيرة، فنحن نعلم أنه هو أحد التقنيات الحديثة للاتصالات اللاسلكية، والتي لا تتطلب وجود كابلات، أو أسلاك، حتى نتمكن من نقل كافة البيانات، وعندما يكون البلوتُوث غير موجود في اللاب توب يمكن تحميله من خلال برنامج خاص بالبلوتوث بطرق سهلة وسريعة.

كيفية إرسال الملفات

نقوم بتحديد كافة الملفات التي تحتاج إلى إرسالها، وننقر عليها من خلال إستخدام زر الفأرة الأيمن، فتظهر لنا القائمة التي بها كل الطرق التي تسمح لنا بإرسال هذه الملفات، ثم نحدد أرسال الملفات من خلال البلوتوث، وأن لم نجد أن هذا متوفر في قائمة التحكم نختار منها قائمة أخرى، وهي خاصة بالأجهزة، ونضيف إليها البلوتوث الذي يمكنك من ارسال، واستقبال جميع الملفات بين الأجهزة المتنوعة.

كيفية إرسال الملفات
كيفية إرسال الملفات

طريقة فتح البلوتوث 

البلوتُوث غير موجود في اللاب توب هذا الأمر يجعلك إذا كنت تمتلك أي نوع من أنواع أجهزة اللاب توب عليك أن تتحقق من وجود البلوتوث على جهازك من خلال الدخول إلى قائمة أبدا، و إختيار البحث، و تقوم بكتابة مدير المهام، ومن خلال هذا البرنامج تجد جميع البرامج التي تتواجد على اللاب توب الخاص بك، فإذا لم تجد أيقونة البلوتوث، يمكنك أن تقوم بتحميلها، أو تنشيطها إذا كانت خاملة.

طريقة أخرى لتفعيل البلوتوث

من خلال فتح مركز التحكم الذي يتواجد على شريط المهام، أو يتواجد على لوحة المفاتيح، ثم نضغط على مفتاح الويندوز زائد حرف أي، ومن خلال هذه القائمة التي تظهر نضغط على أيقونة الاتصال تظهر لنا كافة الأجهزة التي يمكن أن نصل بها إلى البلوتوث.

حلول أخرى أن لم تجد أيقونة البلوتوث جنب الساعة

  • ضبط الإعدادات الخاصة بالبلوتوث

ويتم ضبط هذه الإعدادات من خلال فتح لوحة التحكم نكتب في الخانة الخاصة بالبحث تغيير الإعدادات الخاصة بالبلوتوث حسب نظام التشغيل، واللغة الخاصة به وإعدادات البلوتوث من خلال القائمة التي تظهر لنا، وضع علامة صح بجانب التغيير، ونضغط موافق.

  • مفتاح الوايرلس 
إقرا أيضا :  حل مشكلة الباسورد في ويندوز 8

هو المفتاح الذي يمكننا من أن نتحكم في قدرة الإتصال اللاسلكي لأجهزة الحاسوب، وإذا تم إغلاق هذا المفتاح لن نتمكن من الإتصال بأي شبكة لاسلكية، وخاصة البلوتوث، وهذا المفتاح يكون على حسب نوع الجهاز الذي يتواجد به، فقد نجد هذا المفتاح في الجانب من الجهاز، أو الجانب المفتوح، أو في الخلف، وفي الكثير من الأجهزة نجد أن هذا المفتاح عبارة عن إختصار من الإختصارات التي تتواجد فيه لوحة المفاتيح.

المصادر والمراجع