ما هو افضل نوع عدسة كاميرا للمحترفين

ما هو افضل نوع عدسة كاميرا للمحترفين

كيفية أختيار عدسة كاميرا

أصبح التصوير مهنة أساسية لا تنحصر في مجال الصحافة والأعلام فقط، وأنتشر حرفة التصوير في شتى المجالات وكانت أكثر الأسئلة التي كانت تُسأل هو كيفية اختيار عدسة كاميرا .

وليس من السهل معرفه أنواع عدسة كاميرا المناسبة لالتقاط أفضل الصور وإظهار الإبداع في تصوير المكان المراد عرضه بصورة عالية الدقة والجودة من اختيار العدسة المناسبة للتصوير.

أنواع العدسات التي يمكن أن يستخدمها المصور المحترف 

أنواع العدسات التي يمكن أن يستخدمها المصور المحترف 
أنواع العدسات التي يمكن أن يستخدمها المصور المحترف

بسبب التنوع الواسع في تصميمات العدسات المخصصة لمختلف المجالات، ووجود عدسات متعددة الأغراض  كيفية اختيار عدسة الكاميرا أمر سهل على الإطلاق ومتاح للجميع.

  • Wide angel العدسة ذات الزاوية العريضة

تم تصميم هذه العدسات لتصوير المساحات العريضة، وتكون الصور التي تم التقاطها بواسطة هذه العدسة مشابهة في الشكل إلى الصور التي تم التقاطها في وضع البانوراما.

وتستخدم هذه العدسة في تصوير مباريات كرة القدم والحفلات والتجمعات الضخمة والمهرجانات، ومن أفضل أنواعها عدسة تسمى” عين السمكة”، التي يمكن من خلالها تصوير مساحة بين 10mmو40mm.

  • عدسة كاميرا Standard عدسة قياسية

وتستخدم هذه العدسات في تصوير المواقف التي تحدث في الحياة العادية، والأشخاص في مختلف اللقطات ويمكن للكثير من الناس استخدام هذه العدسة في التقاط الصور الخاصة والمناظر الطبيعة التي لا تحتاج إلى عدسة عالية الدقة لإظهار كافة التفصيل.

وتعتبر مناسبة جدًا للمبتدئين الراغبين في تعلم التصوير وإتقانه، وتكون في منتصف الترتيب ما بين العدسة ذات البعد الطويل وذات البعد القصير.

  • Telephoto عدسات بعدها البؤري طويل
إقرا أيضا :  شرح دوال excel بالعربي

يكون طول البعد البؤري لهذه العدسة ما بين 120mmو300mm ويكون هذا البعد مناسب لالتقاط الصور البعيدة جدا.

حيث يمكن تصوير الطائرات والصواريخ التي تطير في مسافات بعيدة ذات دقة عالية وتفاصيل واضحة، ويستخدمها أشهر المصورين للتصوير في الطبيعة والحياة البرية.

  • عدسة كاميرا Macro 

من أفضل العدسات التي تستخدم في تصوير الأماكن القريبة جدًا، والتي لا تحتاج مسافات بعيدة للتصوير،وتستخدم لتصوير الزهور أو الحشرات الصغيرة، وتعطي

إقرا أيضا :  كيفية الاستفادة من النت مادياً

أوضح تفاصيل للصورة القريبة.

  • Tilt and shift عدسات تستخدم لتصوير احترافي خاص:

تستخدم هذه العدسات في تصوير المولات والمباني من الداخل والخارج.

ومن أهم مميزاتها قدرتها العالية في تحديد الأبعاد والتحكم بها، و بالكادر الخاص بالصورة، وأيضًا يوجد منها الكثير من الأحجام والمقاسات المختلفة بالنسبة للبعد البؤرى، فمنها” ذات بعد قصير وذات البعد الطويل” وبالنسبة لمساحة التصوير فمنها” عدسات الماكرو والعدسات العريضة” التي تستخدم لكافة الأغراض.

المصادر والمراجع