تفسير رؤية الظلام في الحلم للنابلسي

تفسير رؤية الظلام في الحلم للنابلسي

تفسير رؤية الظلام في المنام

إن تفسير رؤية الظلام في الحلم له العديد من الدلالات و المعاني، كما أن تفسير رؤية الظلام في الحلم يختلف باختلاف حالة الرائي و تفاصيل حلمه

الظلام من الأشياء المرتبطة بالخوف والقلق وعدم الاطمئنان لذا لو نظرنا إلى دلالات الظلام في الواقع سنجدها قريبة من دلالته في الرؤى وقد تعرض لتفسير رؤى الظلام كثير من المفسرين.

تفسير رؤية الظلام في الحلم عند النابلسي

  • يرى النابلسي أن رؤية الظلام في المنام هي دليل على ظلمة القلب وعتمته وسير الرائي في طريق الشهوات وانغماسه في الملذات وترك إتباع أمر الله تعالى وإذا صاحب الظلام في المنام رعد أو برق أو نحو ذلك كانت هذه علامة على محنة تصيب الحالم.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الملح في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الظلام في المنام عند ابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الظلام في المنام دليل على الوحدة أو الضياع أو خوف من المستقبل والحياة أي هو يمثل الحالة النفسية للشخص الحال.
  • إذا رأى الشخص أنه يقود سيارته في الظلام فهذا دليل على وحدته على الرغم من وجود إمكانيات مادية وتمثل السيارة هذه الإمكانيات وقد لا يكون الشخص وحيدا حال رؤيته للظلام في منامه وهنا تكون إشارة إلى هجر أصدقائه له.
إقرا أيضا :  تفسير الغراب في المنام للرجل
تفسير رؤية الظلام في المنام عند ابن سيرين
تفسير رؤية الظلام في المنام عند ابن سيرين

تفسير رؤية الظلام في الحلم للمرأة و الرجل

  • إذا كانت المرأة عزباء ورأت في منامها أنها تسير في طريق مظلم جدا ولكنه ليس غريبا عنها كانت هذه علامة على أهداف لم تتحقق بسبب صعوبات ومشاكل.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة ظلاما في منامها فتختلف تأويلات رؤيتها باختلاف المكان حيث إذا رأت الظلام في مطبخها كانت هذه إشارة إلى أزمة مالية تصيبها وإذا رأت الظلام في غرفة نومها كانت هذه علامة على حدوث مشكلات أسرية ولو رأت ظلاما وكان في نهايته نور فهذه علامة على أن أزماتها عابره وأنها ستنتهي.
  • إذا رأت المرأة الحامل في منامها ظلام وكانت تسير فيه فهذه علامة على قلقها بشأن ولادتها ولو رأت نورا في نهاية الظلام هذا كان دليلا على ولادة ميسرة لها ولجنينها.
  • رؤية الظلام للرجل عامة غير محمودة وهي إنذار بأنه يسير خلف شهواته ووجود ظلام في قلبه يبعده عن طريق ربه وعن الطاعة.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الشمس في الحلم

المصادر والمراجع