شخصيات

ويليس كارير مخترع مكيف الهواء

ويليس كارير مخترع مكيف الهواء

ويليس كارير

قدم المهندس الأمريكي ويليس كارير أوّل براءة اختراع لمكيف الهواء، ويرجع الفضل للمهندس الأمريكي ويليس كارير في تقديم أفضل أعظم الإختراعات في تاريخ البشرية وهو المكيف أو تكييف الهواء الذي أصبح لا غنى عنه في الأماكن شديدة الحرارة مثل البيوت وأماكن العمل الصحراوية وغيرها، وقد طور من إختراعه ليصبح هو أيضًا أول شخص في العالم يخترع وحدة تكييف تعمل بالكهرباء في عام 1902 م وهو أيضًا مؤسس شركة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة التكيف وتوزيع التدفئة وهي شركة كارير وهي تعمل حتى الآن ومنتجاتها متواجدة في كثير من دول العالم.

إقرا أيضا:  معلومات عن سعد باشا زغلول

حياة ويليس كارير

-
  • ولد ويليس كارير في 26 نوفمبر عام 1876 م في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وهو عضو في الحزب الجمهوري في أمريكا ومذهبه هو الكنيسة المشيخية وقام بالزواج ثلاث مرات إلا أنه لم ينجب أية أطفال في أية زيجة منهم، وفي 7 أكتوبر في عام 1950م توفي كارير عن عمر يناهز 73 عام في نيويورك وتم دفنه هو وعائلته في مقبرة فورست لون هناك أيضًا.

بدايات اختراع مكيف الهواء

  • قام كارير بعمل تحديثات جديدة على أنظمة وطرق التدفئة وذلك من خلال عمله في منصب مدير قسم هندسة الإختبارات في شركة (ساكيت ويلهيلمس) للطباعة والنشر في بروكلين، حيث إكتشف أن هناك صعوبات تواجهها الشركة في عدم مقدرتها على طباعة الأوراق بالألوان الصحيحة المناسبة بسبب الحرارة والرطوبة في أماكن الطباعة وتأثير ذلك على الورق والحبر المستخدم في طباعة الألوان على الورق.
  • حيث قام بعمل نظام تحكم في درجة حرارة الرطوبة والتهوية والتدفئة لأماكن الطباعة بما لايؤثر على عمال الطباعة أو الورق أو الحبر المستخدم بما يضمن الطباعة بالألوان الصحيحة وفي نفس الوقت يتم من خلال هذا الإختراع تنقية الهواء داخل المكان الذي يعمل فيه المكيف.
  • وبسبب الكساد الإقتصادي الذي حدث في عام 1930م تزامنًا مع قيام الحرب العالمية الثانية نقل المهندس كارير أعمال شركته إلى مدينة نيويورك ومن هنا توسعت أعماله وفتحت شركة كارير فروع في دول عديدة مثل كوريا الجنوبية واليابان وغيرها وحتى الآن تعد مصانع شركة كارير لتصنيع المكيفات في كوريا الجنوبية هي المحطة الرئيسية الأسيوية الكبرى في إنتاج وتصدير أجهزة المكيفات حول العالم.
إقرا أيضا:  من حياة طه حسين

إنجازات وأعمال ويليس كارير

ويليس كارير مخترع مكيف الهواء
ويليس كارير مخترع مكيف الهواء
  • أحدث كارير عصر جديد في تكنولوجيا الحياة المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية بما يضمن رفاهية الأفراد والعملية الإنتاجية في المصانع والشركات.
  • الكثير من الناس أصبحوا ينتقلوا إلى الأماكن ذات الحرارة الشديدة بفضل توفر المكيفات للحد من حرارة الطقس الشديدة.
  • شركة كارير الآن من أكبر الشركات على مستوى العالم ولها مبيعات سنوية تقدر بمليارات الدولارات وتملك أكثر من 45 ألف موظف حول العالم.
إقرا أيضا:  من هي ماريا مونتيسوري

المصادر والمراجع

السابق
فوائد جنين القمح ونصائح استخدامه
التالي
أهم نصائح الاعتناء بالشعر