صحة الشعر

وصفات طبيعية للقضاء على هيشان الشعر

وصفات طبيعية للقضاء على هيشان الشعر

نبذة عامة

يعد هيشان الشعر أحد اكثر الشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، ويمكن معالجة حل هيشان الشعر عن طريق الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج المشاكل التي يعاني منها الشعر، ولمعالجة مشاكل الشعر يتطلب منك أولا التعرف على الأسباب التي أدت إلى مشاكل الشعر باختلاف أنواعها من هيشان وتساقط وفراغات بالشعر ثم علاج تلك المشاكل.

اسباب هيشان الشعر وتقصفه

تقصف الشعر يعني تقطيع اطراف الشعر بالتدريج وصولاً إلى جذور الشعر بمقدمة الرأس، مشكلة التقصيف هي السبب الرئيسي في هيشان الشعر وظهوره بمظهر غير مرتب وذلك بسبب تلف الشعر من الجذور إلى الأطراف ، من أهم أسباب تلف الشعر وتقصفه وهيشانه هو استخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام والحرارة باختلاف أنواعها مثل مكواة الشعر والاستشوار وغيرها من مصادر الحرارة الموجهة مباشرةً إلى الشعر من الجذور إلى الأطراف ،ثاني أسباب هيشان الشعر هو استخدام الزيوت والكريمات بصفة مستمرة حتى وإن كانت زيوت وكريمات طبيعية فكثرة استخدامها يؤدي إلى زيادة مشاكل الشعر ، ثالث أسباب مشاكل الشعر هو استخدام مشط مصنوعة من البلاستيك الضار بالشعر لأنه يولد حرارة بالاحتكاك بالشعر اثناء التسريح مما يؤدي إلى تقطيع الشعر.

إقرأ أيضا:فوائد الكيوي للشعر وكيفية استخدامه
إقرا أيضا:  فائدة زيت الزيتون للشعر

وصفات طبيعية للقضاء على هيشان الشعر

  • القضاء على هَيشان الشَعر باستخدام الصبار 

الصبار يعتبر من اقوى المنتجات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، وخاصة عند إضافة زيت اللافندر نقي وطبيعي فيساعد على القضاء على الهيشان وفك تشابك الشعر، و لتحضير الخلطة ستحتاجين إلى: 

إقرا أيضا:  طرق تلوين الشعر طبيعيا

كوب ماء نقي، وكمية من جل الصبار ويتم استخلاصه بطريقة سهلة وبسيطة من نبات الصبار وضربه في الخلاط مع نقط بسيطة من زيت اللافندر ويوضع في زجاجة نظيفة ومعقمة وسيصبح الخليط جاهز للاستخدام بعد غسل الشعر كالمعتاد .

إقرأ أيضا:أفضل طرق علاج قشرة الشعر
وصفات طبيعية للقضاء على هيشان الشعر
وصفات طبيعية للقضاء على هيشان الشعر
  • استخدام الموز لعلاج هَيشان وتجعيد الشَعر 

  الموز من أهم الفاكهة التي لها تأثير قوى على الشعر لما يتضمنه من زيوت طبيعية وفيتامينات تساعد على القضاء على هَيشان الشعر وترطيبه والمحافظة عليه وفرد الشعر والقضاء على تجاعيد الشعر .

لتجهيز ماسك الموز للشعر سوف تحتاج إلى عدد واحد موز مهروسة جيدا أو مضروب بالخلاط الكهربائي ويمكن اضافة كوب من الزبادي لزيادة نعومة الشعر وتغذيته من الجذور الى الاطراف ومعلقة عسل نحل طبيعي لأهميته والفيتامينات الموجودة به يترك الماسك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين مرة بالاسبوع فقط ويتم غسل الشعر بعد الماسك بالطريقة المعتادة .

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أهم فوائد الخيار للشعر
إقرا أيضا:  وصفات لعلاج الشعر المحروق من الفرد
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أذكار الذهاب إلى المسجد
التالي
اذكار تيسير الامور الصعبة