وصفات بسيطة للتخلص من اثار حب الشباب

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 27 أكتوبر 2019
وصفات بسيطة للتخلص من اثار حب الشباب

يعاني العديد من الشباب من حب الشباب في فترة معينة من العمر، وهي فترة المراهقة نتيجة الاضطراب الهرموني وإفراز الغدد الدهنية في الوجه، ولا عجب من معانة البعض الأخر منه طوال الوقت، وخاصة من آثار حب الشباب التي تشوه الوجه وتجعله باهت ويميل إلى الحمرة من أثر الالتهاب، ولهذا نتطرق اليوم لبعض الوصفات البسيطة لعلاج اثار حب الشباب

حب الشباب على الوجه 

يترك حب الشباب الأثر على الوجه، فنجده أثر بسيط لا يكاد يظهر على الاطلاق، ويختفي مع مرور الوقت وبدون علاج، ونجده أثر شديد يصل للتعرجات والحفر بالبشرة، ويكون بسبب البكتريا التي تصيب الحبوب من جرأ الخدش أو الثقب باليد، مما يحتاج للعلاج الطبيعي أو الكيميائي.

إقرا أيضا :  علاج للتخلص من اسمرار الرقبة

 

علاج طبيعي لمشكلة اثار حب الشباب 

ازالة اثار الحبوب ، علاج اثار الحبوب ، كيف اعالج اثار الحبوب ، ماسك لازالة حب الشباب ، ماهو علاج حب الشباب
اثار حب الشباب
  • الماء

يقول المولى عز وجل “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، فلا نستغرب من أن الماء يعالج حب الشباب وما ينتج عنه من آثار، وخاصة إذا تم تناول الماء على الريق ليتخلص الجسم من السموم، وتتخلص البشرة من الخلايا الميتة التي لا تجعل الجلد يتنفس، وبالتالي تنشط البشرة وتحارب حب الشباب.

  • خل التفاح

بمجرد وضع خل التفاح على البشرة يساعد على شدها، ويزيد من الدم الواصل إليها لأنها يحفز الأوعية الدموية مما يزيد من سرعة الدم بداخلها، وهذا التجديد يساهم وبشدة في علاج الأثر الناتج من اثار حب الشباب.

  • العسل

يعد من المرطبات الطبيعية للبشرة مما يساعد في علاج حب الشباب، وخاصة إذا تم تناوله كل يوم، واستخدامه لماسك للبشرة مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

  • زيت اللافندر

تدليك البشرة بزيت اللافندر يساهم في علاج اثار حب الشباب وأثره، لأنه ينشط الجلد ويساهم في تحفيز الخلايا للتخلص من تلك الآثار.

  • الفراولة

بمجرد صنع ماسك من ملعقة من العسل وأربعة حبات من الفراولة المضروبة بالخلاط، ووضعه على البشرة وتركه ليجف يساعد في تنظيفها ونضارتها، وبالتالي يعالج حب الشباب لأنه يحتوي على حامض الألياجك وحامض الألفا هايدروكسي وحامض الساليسلك.

  • النعناع

وضع عصير النعناع على البشرة من الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب، لكونه مضادة للالتهابات لغناه بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المتعددة.

  • زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية، وهو ما يزيد من نعومة البشرة ويحسن مظهرها ويزيل حب الشباب.

إقرا أيضا :  فوائد خميرة الخبز للبشرة

26 مشاهدة