التكنولوجيا

مميزات الجيل الخامس للحاسوب

مميزات الجيل الخامس للحاسوب

الجيل الخامِس للحاسوب

يتطلع مهتمي استعمال اللاب توب دائمًا إلى إلقاء نظرة على الجيل الخامس للحاسوب التي ستتوفر خلال العام حتى يتمكنوا من الحصول على نسخة مطورة من اللاب توب، وبمجرد الحصول على معلومات حول الجيل الخامس للحاسوب سوف يتمكن الناس من معرفة كافة الأنواع المطروحة في الأسواق، ويوجد كثير من الأنواع المختلفة باختلاف الشركات المنتجة للاب توب.

إصدار الجيل الخامس للحاسوب

وقد أكدت جميع المصادر من صدور لابتوبات جديدة تحمل تحديثات جديدة ومتطورة، حتى تلائم وجودها الجيل الحالي، وقد تم التطوير بالفعل وصدور أول نسخ معدلة للجيل الخامس في نهاية العام الماضي 2019.

-

وينتظر الجميع مع أول السنة الجديدة نزول جميع النسخ بالتدريج، حسب أنواع الشركات التي ستقوم بطرح اللابتوبات داخل الأسواق لجذب عملاء التكنولوجيا.

مميزات الجيل الخامس للحاسوب

يحب قبل شراء أي جهاز التأكد من مواصفات الجهاز، والمميزات الفعلية التي يمكن أن يتصف بها من خلال معلومات الجهاز المرفقة به، ولا يمكن الإعتماد على شكل الجهاز الخارجي، وسنقوم بشرح المميزات الخاصة بالمعالج الآن:

  • أولًا: يجب على المعالج وهو المكون الأساسي داخل اللاب توب أن يكون ذات نواة مرتفعة، فكلما زادت النواة كلما ارتفعت إمكانيات الجهاز، ويبدأ الجهاز من معالج ثنائي النواة وصولًا إلى ثماني النواة.
  • ثانيًا: كما أن سرعة المعالج يعد من أهم الأسباب لنجاح هذا اللاب توب أم لا، وتتحدد السرعة بعدد الميجات التي يتحملها الجهاز، فكلما زادت المساحة زادت سرعة المعالج أثناء تصفح النوافذ المختلفة.
  • ثالثًا: كما أن الذاكرة الداخلية للجهاز مهمة جدًا في مقدار ما يتحمله اللاب توب دون الحاجة إلى وسائط خارجية، تقوم على زيادة تلك المساحة حتى تقوم باستيعاب أكثر.
مميزات الجيل الخامس للحاسوب
مميزات الجيل الخامس للحاسوب

إمكانيات الأجهزة الحديثة

بعدما تم ذكر مميزان الجيل الخامس للحاسوب سوف نجد العديد من المميزات الأخرى، وتتضمن لابتوبات الجيل الخامس حوالي أربعة عشر معالج يعمل على تحديث الجهاز بشكل مستمر، وأيضًا يجب التأكد من الرامات الموجودة داخل الجهاز، فكلما كانت مساحة الرامات كبيرة كلما كانت جودة هذا اللاب توب مرتفعة، وتزيد تلك المواصفات من ثمن الأجهزة، كما يمكن معرفة نوع الجهاز والفئة التي ينتمي إليها من الرقم الموجود على المعالج، فإذا وجدت رقم 5 على المعالج يعني هذا أن الجهاز من الجيل الخامس.

المصادر والمراجع

السابق
شرح طريقة فرمتة جوال هواوي
التالي
لينوكس يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز