التكنولوجيا

مكافحة وجود حساب فيس بوك وهمي

مكافحة وجود حساب فيس بوك وهمي

حساب فيس بوك وهمي

الكثير من الأفراد يتساءلون هل يمكن التفريق بين حساب فيس بوك وهمي وحساب حقيقي، وما هي أهم العلامات التي يمكن من خلالها اكتشاف حساب فيسبوك وهمي. خاصة أن الكثير من مستخدمي الفيس بوك يتعرضون لحسابات وهمية نظرًا لسهولة إنشاء حساب جديد على الفيسبوك، مما يجعل الكثير من الأشخاص يستغلون غيرهم ويخدعوهم ويسرقون الهويات الخاصة بهم.

مكافحة ادارة الفيس بوك لوجود حساب فيس بوك وهمي 

تسعى إدارة الفيس بوك إلى التقليل من الحسابات الوهمية التي تظهر من بعض الأشخاص، وتقوم الإدارة بإغلاقها من خلال العديد من التقنيات الحديثة والأساليب المتميزة التي تتمكن من كشف هذه الحسابات المزيفة، وتتبع الإدارة إجراءات حازمة بشأن إلغاء الحسابات المزيفة الموجودة على شبكة التواصل الاجتماعي.

انتشار حساب فيس بوك وهمي للمشاهير 

إن أكثر الحسابات المزيفة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي تكون خاصة بالمشاهر، سواء كانو كتاب، أو فنيين، أو لاعبين، وغيرهم من الأفراد. ويستغل بعض الأفراد الحسابات المزيفة في نشر الأخبار الغير صحيحة على لسان بعض المشاهير، وهذه الأمور تخلق الكثير من المشكلات، ولهذا فقد أتاحت إدارة الفيس بوك لهؤلاء الأفراد الحصول على حساب واحد فقط ،ويتم تأمين جميع البيانات الخاصة بهم بشكل كامل، حتى يكون حساب المشاهير موثوق منه من خلال العلامة الزرقاء.

الحل عند اكتشاف حساب وهمي

الحل عند اكتشاف حساب وهمي
الحل عند اكتشاف حساب وهمي

عند الكشف عن بعض الحسابات المزيفة الموجودة على الفيس بوك فإنه لا بد من إخبار إدارة الفيس بوك بذلك، حتى تقوم بإلغاء هذا الحساب المزيف، أو تقوم بإيقافه تمامًا، خاصة إذا كان يقوم بترويج أخبار غير صحيحة، أو يستغل الآخرين، أو غيرها من الأمور التي يتم عمل الحسابات المزيفة من أجلها، كأمور النصب، والسرقة، ونشر الأخبار الغير موثوق فيها.

إقرا أيضا:  طريقة عمل جداول بيانات جوجل

خطوات معرفة إذا كان حساب فيس بوك وهمي أو حقيقي 

  • يمكن الدخول إلى صفحة الشخص، ومعرفة تاريخ إنشاء هذا الحساب للتأكد من أنه حساب أصلي أو حساب وهمي.
  • من خلال قائمة الأصدقاء للشخص يمكن التعرف على الأصدقاء المشتركين، والتأكد بذلك إذا كان الحساب وهمي. 
  • يمكن الدخول إلى طلبات المراسلة، ومعرفة المزيد من المعلومات الشخصية الخاصة بهذه الصفحة، والتأكد من معرفته بشكا جيد أم لا، فإذا كانت المعلومات الخاصة بهذا الشخص غير مكتملة، فهذا يدل على أن الحساب وهمي. 
  • الصورة الشخصية التي يضعها الشخص على الصفحة، إذا كانت من صور المشهورين، و نجد أنها من الصور التي تم أخذها من الإنترنت، فإذا كانت كذلك فإن هذا الحساب مزيف.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  الروبوت وآلية عمله

السابق
فائدة البطيخ للجسم والصحة
التالي
طريقة المكرونه بالدجاج