السيارات والمركبات

معلومات عن شركة بي أم دبليو

شركة بي أم دبليو

شركة بي أم دبليو هي شركة ألمانية تنتج السيارات والمحركات والدراجات النارية، لديها رولز رويس وميني، وهي واحدة من أكثر منافسي السيارات في العالم، وهي أكبر منافس للسيارات الألمانية الشهيرة الأخرى مثل مرسيدس وأودي وفولكس واجن ومايباخ و سمارت، تُنتج BMW أيضًا المحركات والدراجات النارية وهي الشركة الأم لعملاق آخر للسيارات الفاخرة، وهي شركة رولز رويس، كا تنتج ميني كوبر.

تاريخ شركة بي أم دبليو

تأسست الشركة في عام 1916 ومقرها في ميونيخ، بافاريا، ومع ذلك، تعود أصول الشركة الحقيقية إلى عام 1880، عندما تم تمويل الشركة من قبل القوات الجوية الألمانية، ويعتبر كارل وغوستافو أوتو هما أول مؤسسي الشركة، بدأت الشركة في تصنيع محركات الطائرات في الأيام الأولى لتأسيسها وبدأت في تصنيع السيارات في عام 1928.

بداياتها

  • في عام 1928، استحوذت BMW على مصنع السيارات في Eisenach، وهي شركة Dixi لتصنيع السيارات الصغيرة، ورفعت المستوى إلى مصنع للسيارات.
  • في 22 مارس 1929، صممت BMW في أيسناخ سيارتها الأولى (BMW 3/15 حصان)، والتي كانت عبارة عن تطوير Dixi.
  • مع AM1، تم إنشاء أول سيارة تحمل بصمة BMW في عام 1932، والتي كانت أكبر من سابقتها وتم تطويرها تقنيًا.
  • في عام 1933، تميزت سيارة BMW 303 بمحرك من 6 أسطوانات تم تصنيعه بواسطة فريتز فيلدر (1899-1972).
  • بعد عام 1933 عادت صناعة محركات الطائرات إلى المقدمة مرة أخرى وبقوة أكثر من السابق وأصبحت صناعة السيارات والدراجات النارية ثانوية.
  • ومع ذلك، نجحت الشركة في إنتاج العديد من الموديلات الجديدة مثل BMW 326 (1935)، و BMW 327 (1937) وكذلك BMW 328 بتصميم رياضي جذاب، والذي فاز بالعديد من السباقات مثل سباق Mille Migila في عام 1940 في إيطاليا.
إقرا أيضا:  ما هي مشاكل الجير الأتوماتيك وطرق حلها

شركة بي أم دبليو الآن

حاليا، تركز شركة بي ام دبليو على صناعة السيارات الفاخرة، حيث تقدم مجموعة BMW المكونة من ماركات Mini Cooper و BMW و Rolls-Royce السيارات الصغيرة بأعلى مستويات الرفاهية، وفي السنوات الأخيرة، زادت مبيعات الشركة بمقدار 1.7 مليون سيارة موزعة في جميع أنحاء العالم مع نماذج مختلفة، وفي الوقت نفسه، احتلت BMW المركز الثالث بعد بورشه وتويوتا بمتوسط ​​ربح قدره 8 ٪.

وتوجد مصانع مجموعة BMW اليوم في ميونيخ (الأصل)، ودينجولفينج (أكبر الأعمال)، وريجينسبورج، واندشوت، ولايبزيغ، وإيزيناتش، وبرلين في ألمانيا، وكارولينا الجنوبية في أمريكا، وجنوب إفريقيا، وأكسفورد، وسويندون، وساكس، ووريث ووشاير في إنجلترا، وشنيانغ في الصين وستاير في النمسا، بالإضافة إلى مصانع التجميع CKD في القاهرة (1997-1999)، في 6 أكتوبر في مصر (من 2003)، وتشيناي في الهند، ورايونج في تايلاند وكالينينغراد في روسيا، وكذلك في إندونيسيا وماليزيا.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل الدجاج الحامض الحلو
التالي
كلمات أغنية وعد مني