أهم المعلومات عن سيارات بي أم دبليو الكهرباء

أهم المعلومات عن سيارات بي أم دبليو الكهرباء

سيارات بي أم دبليو الكهرباء i3 كُشف عنها في معرض المانيا الدولي للسيارات و كان ذلك في عام 2011م، و شركة بي أم دبليو لها تاريخ عريق و مشرق في عالم السيارات.

أهم المعلومات عن سيارات بي أم دبليو الكهرباء i3

  • استخدام مواد مستدامة في المقصورة الداخلية لسيارة BMW i3

حيث قامت شركة بي أم دبليو بتصنيع الأجزاء و الأبواب الداخلية و لوحة التحكم الخاصة في سيّارات بي ام دبليو الكهرباء من مواد من الفايبر من مواد متجددة و طبيعية، و جلد تم صبغه بمواد طبيعية بالإضافة إلى نوع مخصص من الخشب مأخوذ من الغابات المستدامة.

  •  تبريد البطارية أثناء القيادة بشكل تلقائي

سيارات بي ام دبليو الكهرباء i3 يتواجد فيها نظام تبريد يساعد في المحافظة على أداء البطارية بشكل مثالي و في جميع الأوقات، بالإضافة إلى أنه يمكن لساق السيارة أن يعمل على تفعيل القايدة و نظامها بشكل اقتصادي من خلال زر واحد الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة المسافة المقطوعة بحوالي ما يصل إلى 30%.

  •  مصنع إنتاج سيارة BMW i3 يعتمد على الطاقة المتجددة
إقرا أيضا :  تصميم ومواصفات سيارة BMW 5 X M 2020

عند إنتاج سيارات بي ام دبليو الكهرباء تقوم الشركة باستعمال و اللجوء إلى الطاقة الكهربائية التي تُوّلد عن طريق مصادر الطاقة المتجددة، من خلال الإستناد على طاقة الرياح عبر التوربينات التي تُركب في موقع المصع لكي تتزود بالكهرباء بصورة مباشرة.

  •  تم استخدام مواد خفيفة الوزن في تصنيع السيارة

تم الإعتماد على نموذج ملائم لطبيعة سيارات بي ام دبليو الكهرباء i3 في هندسة هيكلها و أجزائها و قطعها المتنوعة، من خلال الإستعانة بمواد من الفايبر الكربوني و الألمنيوم، مما يؤدي إلى التقليل من الوزن الكلي للسيارة و إرتفاع المسافة التي سوف تقطعها البطارية، و ضمان المتانة و زيادة كفائة الآداء و ضمان السلامة في وقت واحد.

  •  الإبداع في عنصر الديناميكا الهوائية
إقرا أيضا :  معلومات عن شركة بي أم دبليو

الديناميكا الهوائية يعتبر شيء مهم جداً لإرتفاع كفاءة سيارات الكهرباء و ارتفاع المسافة التي من الممكن أن تقطعها بطارية السيارة، لهذا فإن شركة بي ام دبليو قام بالإعتماد على هياكل مخفية تماماً في سيارة بي أم دبليو i3 الكَهرباء مهمة هذه الهياكل أنها تمنع الخلل و الإنزعاج مع حركة الرياح أسفل السيارة.

أهم المعلومات عن سيارات بي أم دبليو الكهرباء i3
أهم المعلومات عن سيارات بي أم دبليو الكهرباء i3

المصادر و المراجع

electric cars and plug-in hybrids explained