أماكن سياحية

مدينة الثلج في الصين 

مدينة الثلج في الصين 

مدينَة الثّلج في الصين 

أن مدينة الثلج أو هاربين تعد عاصمة محافظة هيلونغجيانغ وتقع في الجهة الشمالية الشرقية من دولة الصين على ضفة نهر سونغهوا الجنوبية وتشغل مدينة هاربين المرتبة العاشرة في الصين من حيث أكبر مدن الصين، وتقوم المدينة بدور سياسي واقتصادي وعلمي وثقافي كبير وبالغ الأهمية في المنطقة الشمالية الشرقية بالصين وتقسم بشكل عام إلى ثماني مناطق أساسية وثلاث مدن على مستوى المقاطعات وسبعة مقاطعات. 

مدينة الثلج

يوجد أربعة مسميات مدينة هاربين، وذلك نظرا لما فيها من مميزات جميلة يمكن الاستمتاع بها إلا وهم  مدينة الثلج وهذا لأن عدد الأيام التي يكون فيها الجو باردا يزداد عن عدد الأيام التي من المتعارف عليها في فصل الشتاء، و تسمى بموسكو الشرق أو باريس الشرق وهذا لكثرة الإنشاءات المعمارية في هذه المدينة حيث يستطيع السياح الإقامة في المدينة للاستمتاع بما فيها من مميزاتها، واللؤلؤه في عنق البجعة وذلك لأن محافظة هيلونغجيانغ شكلها مقارب لشكل عنق البجعة، ولغة المانتشو وسبب هذا الإسم أنها بها مكان مخصص يستطيع السياح فيه صيد الأسماك المجففة وهذه من الهوايات الجميلة لدي الكثير منا.

إقرا أيضا:  نبذة عن السياحة في الإمارات

تاريخ مدينة الثلج 

  • مدينة هاربين تتميز هذه المدينة العظيمة بتاريخها الطويل والعريق وأكثر ما يميزها أنها كانت خالية من الأسوار.
  • عرفت المدينة سابقا في قديم الزمان بيونغ يانغ وكانت تشمل مطاحين تاريخية للدقيق بالإضافة إلى مصانع أطعمة محفوظة يرجع تاريخ بناء هذه المصانع إلى الروس ويوجد فيها أيضا مستعمرة على الخط الحديدي في شرق الصين للعمال. 
  • وبعد ذلك في عام ١٩٢٤م تخلت القوات الروسية عن هذه المدينه.

المواقع السياحيه في مدينه الثلج 

تحتوي مدينة هاربين على العديد من المواقع السياحية والأثرية حيث يبلغ عددها أكثر من ٥٠٠موقع.

إقرأ أيضا:أهم معالم السياحة في قبرص
إقرا أيضا:  إليك أفضل الأماكن السياحية في مدينة طوكيو
المواقع السياحيه في مدينه الثلج 
المواقع السياحيه في مدينه الثلج
  • من المعالم المشهور في المدينة 

المتحف القبطي وبرج مكافحة الفيضان و كنيسة صوفيا ومعبد جيلو بالإضافة إلى الشوارع المركزية التي يميزها الأنماط والطابع الروسي وتشكل هذه المعالم مقاصد سياحية مميزة مع خمس بركات مياه كبرى وبحيرة جينغو ومحميات تشالونج الطبيعية.

  • بالرغم من أن المدينة تجتمع فيها فنون العماره الشرقية والغربية إلا إنها كانت تلقب بباريس الشرق الصغيرة أو موسكو الشرق.
  • كان الزوار عادة ما يفضلون زيارة المدينة في فصل الشتاء لأن مدينة الثلج تتميز في هذه الفترة من العام بالأجواء المميزة بجمالها ويقام في كل شتاء مهرجان الصين الدولي للجليد والثلج في مدينة هاربين وذلك يساهم في جذب السياح من مختلف بلاد العالم بهدف قضاء لحظات سعيدة وممتعة مع الثل وهذا يدل على أن الجو البارد والثلوج المتراكمة في مدينة هاربين لم تمنع السكان من الحياة والإبداعات بالرغم من اقتراب درجة الحرارة إلى حوالي ٢٥درجه تحت الصفر.

منتجات مدينة الثلج

إن المنتجات المحلية الشهيرة هي من أهم ما يميز مدينة هاربين حيث يتم إنتاج عدد كبير منها ومن أهمها :

  • الخبز الروسي 
  • النقانق الحمراء 
  • بيرة هاربين 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  تعرف على أهم جزر إندونيسيا

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:السياحة في اليونان

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
علامات الحمل بتوأم في بداية الحمل
التالي
طريقة عمل رموش الست بالخطوات