طفلي

مخاطر الأكل الغير صحي على نمو الطفل

مخاطر تناول الأكل الغير صحي على نمو الطفل

أنواع الأكل الغير صحي وتأثيره على الأطفال

إن تناول الأطفال لـ الأكل الغير صحي تجعل بنيتهم الجسمانية ضعيفة، وهناك العديد من أنواع الأكل الغير صحي سنذكرها في هذا المقال.

المقرمشات الجاهزة

-

كالذرة المجروش والبطاطس الجاهزة التي تنتجها شركات عديدة، ويعتقد البعض أن الأطفال يستمتعون بتلك الأطعمة، وتعتبر مصدر غذاء لهم يحبون تناوله، فالأم تحب أن ترى ابنها يأكل اعتقادا منها أن هذا جيد له ويساعده في النمو ولكن هذا خاطئ للغاية.

 لما تحتويه هذه الأشياء على ألوان صناعية، قد تضر بصحته غير المواد الحافظة، والتي تظل محتفظة بحالة تلك الأشياء منذ تصنيعها وإعدادها، وحتى شهر أو اثنين أو أكثر بنفس الحالة المعدة عليها، وتلك المواد قد تضر الطفل ضررا بالغا حين الإفراط فيها، أو حتى استخدامها بمجرد الاستخدام لبعض الحالات، ويمكن أن تعطى طفلك جزء صغير من أكياس المقرمشات، وليس الكمية بأكملها، وليس بشكل يومي أيضا حتى لا تضر به.

إقرا أيضا:  كيفية تنمية مهارات الطفل بشكل سريع

الطعام الجاهز

يحتوى الطعام الجاهز على نسب شديدة من الأملاح، أو الدهون أو غيرها من الأشياء التي تضر بالطفل، عوضا عن التلوث الذي يصيب تلك الأطعمة إعدادها في أماكن مشبعة بالجراثيم أو حتى الحشرات، ولا ندرى ماذا تحمل يد المعد لتلك الأطعمة على أي نوع من الجراثيم، أو هل يهتم بنظافة تلك الأطعمة قبل إعدادها، أم ماذا وما أن كانت تلك الأشياء صالحة أصلا للطعام، أم أنه اعدها فاسدة واخفى طعمها الفاسد بالدهون والتوابل وما شابه فيعطيها طعم تعتقد انه لذيذ. 

السكريات

إقرا أيضا:  طرق الاعتناء ببشرة الأطفال

عدم إفراط الطفل في تناول الحلويات حفاظا على صحته، وعلى مظهر أسنانه.

الصودا ومنتجاتها

المنتجات التي تحوى الغازات في سائلها، تعتبر ذات ضرر كبير على صحة الطفل، لما تحتويه من نسب كافيين غير مناسبة لعمره كطفل، والسكر بنسبة عالية، وقد تصيب الطفل بزيادة وزنه الأمر الذي يعد غير صحي، ويفضل اعتياد الطفل على شرب العصائر الطازجة، واللبن المعد في المنزل لكونها آمنة ونظيفة خالية من الملوثات التي تصيب أي شيء يعد خارج المنزل.

أنواع الأكل الغير صحي وتأثيره على الأطفال
أنواع الأكل الغير صحي وتأثيره على الأطفال

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مقاعد الاطفال في السيارة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب وطرق علاج العناد عند الأطفال
التالي
أسباب ظهور الخطوط الحمراء في الجسم