مقالات عامة

ما هي قصة غرق سفينة التايتنك

ما هي قصة غرق سفينة التايتنك

كانت سفينة التايتنك من أفخم و أكبر السفن التي عبرت المحيط الأطلسي، و التي غرقت في 15 نيسان عام 1912م بسبب اصطدامها بجبل جليدي.

فيلم التايتنك

هو فيلم رومانسي ملحمي، تم كتابته و إنتاجه و إخراجه من قبل جيمس كاميرون. و يتحدث الفيلم عن غرق سفينة آر إم إس تايتنك خلال رحلتها التي كانت عبر المحيط الأطلسي، حيث أن فكرة الفيلم حول قصة الغرق الحقيقية لهذه السفينة نتيجة اصطدامها بجبل من الجليد.

و خلال أحداث الفيلم تبدأ قصة حب بين الممثلين ليوناردو ديكابريو و كيت وينسليت (جاك و روز)، و تعمد المخرج أن يتخلل الفيلم قصة حب لإيصال قصة الفيلم بشكل رائع و مثير.

و نال هذا الفيلم ما يقارب 11 جائزة أوسكار كأفضل فيلم و أفضل مخرج، كما أن إيراداته وصلت إلى ما يزيد عن 2.15 مليون دولار.

فيلم التايتنك
فيلم التايتنك

قصة سفينة التايتنك

في تاريخ 10 نيسان كانت سَفينة التايتنك من أفخم السفن و العابرات التي كانت سائرة عبر المحيط الأطلسي في رحلتها الأولى، و بسبب بناءها الممتاز و مقصوراتها المحكمة قيل بأنها السفينة الوحيدة الغير قابلة للغرق أبداً.

في يوم 14 نيسان امتلأت مقصورات السفينة بالماء فاضطربت محركاتها و تحول مسارها و ذلك كله بسبب اصطدامها بجبل جليدي، و هو الذي أدى إلى انقسامها من النصف و غرقها في المحيط. و كان على متنا ما يقارب 2200 شخص من بينهم أفراد الطاقم و الركاب، إلا أن اصدامها بالجليد أدى إلى موت ما يزيد عن 1500 شخص، منهم من مات غرقاً و منهم من تجمد حتى الموت في مياه المحيط الجليدية، أما الناجين فهم ما يقارب 700 شخص كانوا من النساء و الأطفال.

إقرا أيضا:  الزوائد الجلدية أسباب ظهورها و طرق علاجها الطبيعية و الطبية

بعد حوالي ساعة من غرق السفينة وصلت قوارب النجاة إلى مكان تحطم السفينة و قاموا بتجميع جميع الأشخاص الناجيين من حادثة الغرق.

تم اكتشاف حطام سفينة التايتنك لأول مرة قبل ما يزيد عن 70 سنة، و تم أخذ العديد من القطع الأثرية منها و تم وضعها في المتاحف في كافة أنحاء العالم، كما أنها صُنّفت من أشهر و أكبر السفن التي تم تصنيعها على مر التاريخ.

المصادر والمراجع

السابق
الإسهال و بعض طرق تجنبه
التالي
من هو جون لانديس