فوائد الاغذية

ما هي فوائد شاي الدارسين

ما هي فوائد شاي الدارسين

ما هي فوائد شاي الدارسين

شاي الدارسين وهو نوع من أنواع التوابل والبهارات ويطلق عليه القرفة ونوع من النباتات الغازية وينمو في الكثير من الأماكن والبلدان مثل أوروبا والصين وسريلانكا وآسيا وأمريكا وقد استخدمها النصين القدماء في تحنيط الموتى ويستخدم مع الحلوياّت والأطعمة المالحة كاللحوم والدجاج وغيرهم حيث أن شاي الدارسين للطعام نكهة ومذاق ورائحة جيدة ولها العديد من الفوائد الصحية.

فوائد شاي الدارسين

فوائد شاي الدارسين
فوائد شاي الدارسين
  • يستخدم شاي الدارسين في الكثير من العلاجات حيث أنه له الكثير من الفوائد الصحية وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا لجسم الإنسان حيث أنه يحمي ويعالج الجسم من الأمراض وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • الدارسين يساعد الجسم في التخلص من دم الحيض الموجود به ويقلل الإصابة بارتجاع المرئ وقد يساعد الدارسين على تحسين مستوى ضغط الدم ويساعد على تحسين ذاكرة الإنسان وينظم عمليات الأيض ويساعد على تقليل مستوى السكر في الدم ويقلل من آلام المعدة.
  • يساعد على تطهير الجسم من السموم الموجودة فيه وذلك الدراسين لا بدَّ أن يكون من السيلاني الفاخر حيث أنه نوع جيد ويتم نقعه في الماء الدافئ لمدة لا تقل عن أربع ساعات ويجب تغطية الإناء الموجود به المنقوع وذلك ليتم الحفاظ الزيت الطيار الموجود به والمحافظة على مكوناته ويتم على نار ضعيفة لكي يغلي ويشرب قبل الطعام بساعة ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن إضافة بعض من السكر أو العسل للحصول على الطعم الجيد اللذيذ.
  • يساعد الدارسين الحد من الإصابة بأمراض القلب وقد يعمل الدراسين تقليل مقاومة الأنسولين ويقلل من الجلوكوز الذي يدخل الجسم عن طريق مجرى البول بعد الطعام ويستطيع الدراسين الحد من الإصابة بمرض السرطان عن طريق تقليل نمو الخلايا السرطانية.
  • يساعد على الحد من الإصابة بمرض الزهايمر ويستطيع الدراسين أن يخفف من آلام المفاصل ويساعد على تجديد خلايا البشرة ويساعد على الحد من الإصابة بمرض التصلب اللويحي ويساعد على تفتيت الدهون الثلاثية والكولسترول الضار بالجسم، ويتم استخدامها في تخفيف آلام البطن وتنشيط الدورة الدموية وغيرهم.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد القرفة بالحليب

أضرار شاي الدراسين

  • كما أن للدارسين فوائد كثيرة فقد يكون له أحيانا بعض الأضرار حيث أنه قد يمنع امتصاص الجسم لبعض من الأدوية لذلك يجب أن يكون بين تناول الدواء وشرب الدراسين بعض من الوقت حتى يستطيع الجسم أن يمتص الدواء جيدا ولا بدّ أن يقل ذلك الوقت عن ساعتين.
إقرا أيضا:  فوائد الخضار لصحة الجسم

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  أهم الفوائد الصحية للبابونج
إقرأ أيضا:فوائد أعشاب شوك الجمل الصحية

إقرأ أيضا:اضرار عصير الليمون على صحة الانسان
ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
طريقة عمل عصير الفراوله الطبيعي
التالي
طريقة عمل البيتزا مع جبنة القشقوان