ما هي فوائد سمك المكرونة البلدي

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 5 يناير 2020
ما هي فوائد سمك المكرونة البلدي

فوائد سمك المكرونة البلدي

من أجمل أنواع السمك سمك المكرونة وهو نوع معين بين 22 نوعا من جنس الأسماك وهو اسمها اسماك السحلية لان رأسها تشبه في شكلها السحلية من الرأس وهي تعيش في غرب المحيط الهندي والبحر الأحمر وسمك المكرونة من ضمن هذه الأسماك وهو موجود حاليا في البحر المتوسط ويكثر انتشاره هناك وجميع الزعانف الذيلية يوجد عليها بقع داكنة اللون.

فوائد سَمك المكرونة

  • يوجد سمك المكرونة بعد كثرة انتشاره في الجزر والشواطئ الساحلية وهو على عمق 30 إلى 20 متر فقط بسبب صغر حجمه ويوجد أيضا في أكثر من خليج في تركيا وفي بلاد الشام على شواطئها وفلسطين ولبنان ويوجد في فوائد عديدة بروتينات ودهون وحديد ومغنيسيوم وفوسفور وصوديوم ونحاس ومجموعه من السكريات والألياف الغذائية وزنك وفيتامين ه كل هذا بنسب.
  • وهو من الأسماك التي تكون بديلا للحوم من حيث القيمة الغذائية للبروتين والحصول على نظام غذائي مهم وهو من الأسماك المهمة للبروتين جدا وتوفر احتياجات للفرد لأنه مصدر مهم جدا في الاعتماد على صحة يومية في البروتين للجسم ويحتوي سمك المكرونة على نسبة دهون قليلة جدا لأنه يحتوي على دهون غير مشبعة ولكن مفيدة على صحة الإنسان.
  • ويوجد في سمك المكرونة أحماض ذهنية أوميغا 3 وهو من الأسماك التي تحتوي على أوميغا 3 وحاول أن تتناول هذه الأسماك بنسبة مرتين أو في الأسبوع لأنه يساعد من تقليل الإصابة بجميع أمراض القلب وهذا ما يقولوا الجمعية الأمريكية للقلب ويقلل من الموت المفاجئ للقلب.
  • وهي من أكثر الأسماك التي تحتوي على أوميغا مثل سمك الرنجة وسمك السلمون وسمك السردين الجميل لان الاوميغا 3 تحمي من أمراض كثيرة لأنها يوجد بها أحماض هي تقي من الأمراض والوقايه من مرض الزهايمر وتحسين الإدراك لدى المريض.
إقرا أيضا:  فوائد فاكهة الباشن فروت
فوائد سَمك المكرونة
فوائد سَمك المكرونة

خصائص سمك المكرونة

  • ويوجد في سمك المكرونة فيتامين د وهو مهم لصحة الإنسان جدا ويساعد في امتصاص نسبة عالية من الكالسيوم المهم للعظام والأسنان وينصح بالنساء والشباب أكل سمك المكرونة والأطفال أيضا لأنه مهم لهم.
  • وينصح بالمرأة الحامل والمرضعة والأطفال أكل سمك المَكرونة وكبار السن لأنه مفيد لهم ويساعد على التركيز واليود موجود في هذا السمك للصحة وبأكثر لمرض الغدة الدرقية واختلالها في الهرمونات ومفيد للمرأة الحامل ونمو الطفل وهذا السمك مفيد لخفض الوزن بشكل كبير في الإدراك في النظام الغذائي المتوازن وهو متوسط السعرات الحرارية ونسبة السكريات ومفيد جدا الأسنان وتقويتها.
إقرا أيضا:  فوائد الروبيان لصحة الجسم

المصادر والمراجع

List of pasta

Fish

16 مشاهدة