صحة البشرة

ما هي فوائد القهوة للبشرة

ما هي فوائد القهوة للبشرة

القهوة

فوائد القهوة للبشرة كثيرة ومختلفة، ويمكن الاستفادة من فوائد القهوة للبشرة من خلال وضعها على الوجه مباشرة، وذلك بسبب احتوائها على مضادات أكسدة مفيدة جدا للبشرة، وتعتبر القهوة هي أحد أنواع النباتات وتوجد في المتجر في صورة مطحونة وناعمة جدًا، وتستخدم القهوة كمشروب ولها الكثير من الفوائد الصحية للجسم وأيضا لها مذاق لذيذ، ولكن نجد أن لها استخدامات وفوائد تجميلية قد يجهلها الكثير من السيدات.

ما هي فوائد القهوة للبشرة

يتم استخدام القهوة لما لها العديد من الفوائد للبشرة، فالبعض يستخدمها بشكل مباشر على البشرة دون أي إضافات والبعض الآخر يخلطها مع بعض الزيوت أو العسل أو البيض بشكل معين، ويتم وضعها على البشرة كماسك للتقشير والتفتيح أو تهدئة البشرة ومن فوائد القهوة التي أهلتها للاستخدام على البشرة الأتي:

  • للقهوة دور كبير في تلطيف وتهدئة حالة البشرة، وذلك لأنها تحتوي على عناصر تعمل على تقليل حدوث أي التهابات أو تهيج للبشرة، كما تستخدم القهوة أيضا بهدف معالجة الهالات السوداء وانتفاخ ما تحت العين، ونجد أنها لها نتائج فعالة جدًا في علاج هذه المشكلة، كما تدخل القهوة في صناعة مستحضرات التجميل والمراهم الخاصة بعلاج سيلوليت الجسم.
  • تستخدم أيضا القهوة في إزالة اسمرار البشرة الناتج عن خلايا الجلد الميتة المتراكمة فتعمل على إزالتها وينتج عن ذلك تجديد الخلايا وتظهر بشكل أكثر جمال، كما تعالج القهوة أيضا حروق الشمس، ويتم ذلك من خلال استخدام القهوة على المنطقة التي حدث بها ضرر من الشمس بمعدل 3 مرات في الأسبوع، كما يستخدم مراكز التجميل القهوة في إزالة والتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء.
إقرا أيضا:  كيف أحارب تجاعيد الوجه بطرق طبيعية
ما هي فوائد القهوة للبشرة
ما هي فوائد القهوة للبشرة

خلطات القهوة للبشرة

  • إليك هذه الخلطات التي يتم تحضيرها بكل سهولة في البيت وغير مكلفة ولها نتائج إيجابية جدًا على البشرة، مثل ماسك القهوة وعسل النحل الطبيعي وزيت الجوز الهند، ومكوناته (ثلاثة ملاعق كبيرة قهوة – عسل نحل طبيعي مقدار ملعقة كبيرة – زيت جوز هند بمقدار ملعقة كبيرة أيضا).
  • يتم غسل الوجه أولًا ثم بعد ذلك يتم خلط المكونات السابقة جيدًا، ووضعها على الوجه لفترة ربع ساعة ثم يتم غسيل الوجه جيدًا ويتم تكرارها لمدة ثلاث مرات أسبوعيا تقريبًا أو أربع مرات.
  • كما أن ماسك القهوة يعمل على تنعيم الشفاه وجعل لونها وردي ويتم تحضيرها بإضافة القهوة إلى بالقرفة وعسل النحل الطبيعي بنسب متساوية ووضعها على الشفاه في الشتاء لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ ووضع الفازلين عديم الرائحة.
إقرا أيضا:  أفضل ماسكات صباحية للوجه

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طرق عمل السمك السنجاري الاسكندراني
التالي
طريقة تحضير شراب الذره