صحة البشرة

ما هي فوائد الفازلين للبشرة

ما هي فوائد الفازلين للبشرة

الفازلين للبشرة

يستخدم الفازلين للبشرة حيث يعمل على ترطيبها، كما يجب عند استخدام الفازلين للبشرة عدم الإفراط فيه لكي لا يسبب أضرار عليها

يعتبر الفازلين مادة طبيعية تستخلص من النفط، يحتوي على عدة زيوت طبيعية معدنية، كما يحتوي على شمع البارافين، ويدخل الفازلين في حل وعلاج المشاكل التي تواجه الجلد، وليس له أي ضرر أو مضاعفات، من خلال مقالنا سوف نعمل على توضيح فوائد واستخدامات الفازلين، وتقديم بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة.

فوائد الفازلين للبشرة والوجه

منذ القدم وعرف الفازلين باعتباره مادة طبيعية تستخدم في العلاجات الطبية، حيث به مادة تمنح البشرة الترطيب والنضارة والتألق المطلوب، ظهر ذلك الاكتشاف من قبل العالم الكيميائي روبرت أوغستوس، حينما اعتبر الفازلين مادة تدخل في علاج كافة المشاكل الجلدية، ونذكر من أهم فوائد الفازلين للبشرة الوجه ما يلي:

  • في حالة الإصابة بجفاف البشرة: يعالج الفازلين إذا لاقت البشرة جفافًا لاحتوائه على شمع البارافين، تلك الشمع الذي يعمل على معالجة جفاف البشرة بل وترطيبها أيضًا طبيعيًا، دون التعرض لأي أضرار جانبية أو مضاعفات.
  • ترميم خلايا الجلد داخليًا: يساعد الفازلين خلايا الجلد في الاحتفاظ بدرجة الرطوبة اللازمة للطبقات الداخلية للجلد، ويحد من إصابتها بالجفاف، مما يساعد في ترميم وإصلاح كافة المشاكل الخاصة بالبشرة.

بعض النصائح لكي تحصلي على بشرة نقية

لكي يتم الحصول على بشرة صحية يتطلب منك سيدتي عناية فائقة، وإتباع نمط حياة صحي ومفيد، حتى يتم محاربة ظهور أيًا من علامات الشيخوخة المبكرة، وعدم تعرض البشرة لمشاكل، لذلك يجب إتباع تلك النصائح للحصول على أفضل نتيجة.

الفازلين للبشرة
الفازلين للبشرة
  • الابتعاد عن التدخين: حيث أن التدخين يؤدي إلى ضيق في الأوعية الدموية التي توجد بين طبقات الجلد الخارجية، مما يعمل على تقليل تدفق الدم، ينتج عن ذلك بشرة ذات تجاعيد وشاحبة.
  • الابتعاد عن الشمس: يؤدي تعرض البشرة لوقت كبير لأشعة الشمس المباشرة إلى وجود بقع وتصبغات على الجلد وأيضًا ظهور التجاعيد، كما ترتفع نسبة الخطر بمرض سرطان الجلد.
  • عدم الاستحمام بماء ساخن يوميًا: لأن الماء الساخن عندما يتعرض للبشرة مباشرة يخلص الجلد من الزيوت الهامة الطبيعية للبشرة، فهي تعمل على حماية الجلد وطبقاته، ولكن ينصح باستخدام الماء الفاتر.
  • التوتر والاضطرابات النفسية: فالإصابة بالضغط النفسي والقلق يعرض البشرة لظهور حب الشباب، فيجب الراحة الكافية، والبحث عن طرق مناسبة للتخلص من الاضطرابات النفسية، مثل ممارسة الرياضة يوميًا.
  • الغذاء الصحي: لابد من تناول وجبات صحية غنية بالبروتين والفيتامينات اللازمة، وأيضًا تناول الفاكهة والخضروات، لمنع تعرض البشرة لمشاكل حب الشباب، كما أن للمياه دورًا هامًا في نضارة ونقاء البشرة.

المصادر والمراجع

السابق
كيفية فتح شهية الطفل
التالي
كيفية اكتساب صديق