صحة الشعر

ما هي اضرار ملح الطعام للشعر

ما هي اضرار ملح الطعام للشعر

ما هي اضرار ملح الطعام للشعر ؟تهتم السيدات والرجال بصحة الشعر لما يضيف من منظر جمالي للإنسان بشكل عام، وتستخدم العديد من الوصفات المنزلية لتقوية الشعر وتنعيمه باستخدام الشعر …. لكن هناك بعض الحالات التي يكون فيها ملح الطعام ضاراً للشعر، إذا كنت ترغب بالتعرف على اضرار ملح الطعام للشعر تابع قراءة هذا المقال.

بداية ما هو الملح؟

-

الملح أو كلوريد الصوديوم هو عبارة عن مركب كيميائي على شكل حبيات ناعمة ببيضاء اللون، ويتم استخراج الملح من مياه البحر المالحة،

اضرار ملح الطعام للشعر

جميعنا نحب تناول الوجبات السريعة المفضلة لدينا مثل البيتزا والهمبرغر  أو السندويشات الجاهزة  خاصة أثناء فترة العمل والتي تعد أطعمة عالية الدهنية، لكن هل سألت نفسك عن كمية الأملاح الموحودة في هذه الأطعمة والتي تؤثر على صحة شعرك؟ وهل يساهم ملح الطعام في تساقط شعرك؟

إقرا أيضا:  وصفات لاستخدام الحلبة للشعر

دعنا نصل مباشرة إلى هذه النقطة – الكثير من الملح في النظام الغذائي يضر بصحة شعرك.

إن استهلاك الكثير من الملح يؤدي إلى تراكم الصوديوم والذي سيتراكم بعد ذلك حول بصيلات الشعر. فيؤثر على الدورة الدموية التي تتدفق إلى بصيلات الشعر وتمنعها من الحصول على ما يكفي من المواد الغذائية. في النهاية ، سوف يتسبب هذا في أن يصبح الشعر غير حيوي وغير صحي ويؤدي إلى تساقطه.

إقرا أيضا:  فوائد الجرجير للشعر

الجزء المخيف هو أن معظم الناس لا يدركون أنهم يواجهون هذه المشكلة. والجدير بالذكر أن كمية الملح الموصى بها يوميًا هي 2300 ملليغرام للشخص البالغ​​، و 1500 ملليغرام لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا. ومع ذلك ، فإن معظم البالغين يتناولون 3000 ملليغرام إضافي من الصوديوم يوميًا وهذا منافِ لصحة الإنسان وصحة شعرة بشكل خاص.

وتتراكم الأملاح والصوديوم في الجسم من خلال المشروبات الغازية والأطعمة المالحة والوجبات السريعة. فإن الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة تعمل على رفع نسبة الأملاح في جسم الإنسان.

اضرار ملح الطعام للشعر
اضرار ملح الطعام للشعر

هل نقص الأملاح في الجسم يضر الشعر

كما أن زيادة الأملاح في الجسم تتلف الشعر فإن نقصه يؤدي إلى تلفه أيضاً، فإن نقص اليود في الجسم يؤدي إلى إتلاف الغدة الدرقية والتي بدورها تؤدي إلى التأثير سلباً على الشعر وصحته. فإذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية ولاحظت بأن شعرك يتساقط، عليك مراجعة طبيبك مباشرة.

إقرا أيضا:  زيوت لمنع تساقط الشعر

إن النظام الغذائي الصحي والذي يحتوي على كميات مناسبة من الملح يساعد في مقاومة أضرار ملح الطعام للشعر. و النظام الغذائي واحد من أكبر العوامل التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر. ويجب أن تتبع التوازن بين نسبة الصوديوم والبوتاسيوم واليود في نظامنا الغذائي أيضا.

المصادر والمراجع

  1. Salt water for hair: The good and the bad – Summer Series pt 5

السابق
فوائد وأضرار اللوبيا لجسم الإنسان
التالي
طريقة عمل معجنات بالتوست