النباتات

ما هي اضرار عشبة البردقوش

ما هي اضرار عشبة البردقوش

إن اضرار عشبة البردقوش عديدة ومن الممكن أن تؤدي إلى التسبب ببعض المخاطر على صحة الإنسان على المدى البعيد في المستقبل وذلك عند مداومته على تناول البردقوش بشكل مستمر ولوقت طويل، على الرغم من أن عشبة البردقوش من أكثر الأعشاب القادرة على علاج بعض المشاكل الخاصة بصحة الإنسان سواء كانت تتعلق بقلبه أو بصحة جسمه بشكل عام إلا أنه يجب التقليل والحذر من اضرار عشبة البردقوش.

اضرار عشبة البردقوش

من الممكن أن يتم إستعمال البردقوش في علاج بعض وظائف الجسم كما ذكرنا من قبل ولكن يجب الحذر مع ذلك عند تناول جرعات علاجية منه فإنه يؤدي للعديد من المخاطر مثل:

-
  • الإصابة بخطر اضطرابات النزيف: ويرجع السبب في ذلك إلى أن البردقوش بتسبب بحدوث تخثر وتباطؤ في عملية سير الدم وهو الأمر الذي من شأنه أن يصيب بكدمات او نزيف وبالأخص عند الأشخاص الذين يعانون من خطر اضطرابات النزيف.
  • يزيد من خطر الإجهاض والولادة المبكرة: حيث أن تناول الحامل البردقوش بإمكانه أن يتسبب بحدوث انقباضات في الرحم وهي ما تؤدي إلى حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • يقلل معدلات ضربات القلب : ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من بطء في ضربات القلب بتجنب البردقوش أو الإبتعاد عنه.
  • يزيد من خطر أمراض الرئة : وذلك بسبب أن تناول البردقوش بكمية كبيرة وزائدة من الممكن أن تؤدي إلى زيادة إفرازات السوائل المتواجدة في الرئة وهو الأمر الذي بإمكانه أن يؤدي إلى زيادة مشاكل الإنتفاخ المتواجد في الرئة أو زيادة مشاكل الربو.
  • عمل إنسداد لقنوات الجهاز الهضمي: وذلك بسبب أنه يؤدي إلى حدوث احتقان والذي يتواجد في منطقة الأمعاء وهو الأمر الذي يزيد من حالة السوء المتواجدة في مشكلة انسداد القنوات الهضمية.
  • زيادة مخاطر العمليات الجراحية: حيث أنه من الواجب التوقف عن تناول أي شيء يحتوي على البردقوش والتوقف عن تناول البردقوش نفسه وذلك لمدة حوالي أسبوعين أو أكثر قبل إجراء أية عمليات جراحية وذلك لكي لا يحدث أي نزيف سواء قبل العملية أو بعدها حتى.

فوائد عشبة البردقوش

فوائد عشبة البردقوش
فوائد عشبة البردقوش

 اضرار عشبة البردقوش كثيرة ويوجد ايضا فوائد لعشبة البردقوش  ويمكن للبردقوش أن يقوم ببعض العلاجات مثل:

  • القيام بخفض نسبة مستوى الأنسولين المتواجد في الدم.
  • تحسين صحة جهاز المناعة بالإضافة إلى العضلات وزيادة قوة العظام.
  • تناول شاي البردقوش بإمكانه علاج التقلبات المزاجية والأعراض الخاصة بانقطاع الدورة الشهرية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  اضرار وفوائد عود الصليب

السابق
طريقة سلطة المكرونة بالزبادي والذرة
التالي
نصائح عند طبخ اللحوم