الإسلام والحياة

ما هي أهم أذكار العمرة

ما هي أهم أذكار العمرة

أذكار العمرة

هناك العديد من أذكار العمرة التي يقولها المسلم في العمرة خلال الطواف والسعي، وهذه الأذكار حصلنا عليها من السنة النبوية، كان رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام يقولها، ولها الكثير من النماذج المتنوعة الكاملة، التي يجب على كل مسلم ينوي القيام بالعمرة أن يختار من هذه الأذكار ما يشاء،  بالإضافة إلى إمكانية الدعاء لغيره من الأشخاص، أو لنفسه، وسوف نتناول في هذا المقال بعض أذكار العمرة.

أذكار العمرة

  • نسأل الله عز وجل أن يمنحنا العفو، والعافية في جميع أمورنا، سواء كانت أمور دينية، أو دنيوية، أو في الأهل، والمال، و يستر جميع عورات المسلمين، ويحفظنا من جميع الجهات، فهو القادر على حفظنا.
  • نطلب من الله أن يعافينا في أبداننا، وفي أسماعنا، وفي أبصارنا، فإنه لا إله إلا هو قادر على كل شيء.
  • نستعيذ بالله من الكفر، ومن الفقر، ومن عذاب القبر، الله خلقنا، ونحن عباده، ونحن على عهده، ووعده بقدر ما نستطيع، ونعوذ بالله من جميع الشرور، التي قمنا بصنعها، و نبؤ إليه بنعمه الكثيرة علينا، ونبوء بذنوبنا، التي إقترفناها، فإنه لا يغفر الذنوب إلا الله.
  • نستعيذ بالله من الإصابة بالهم، والحزن، ونستعيذ به أيضا من جميع الأمور، التي تجعل الإنسان يشعر بالعجز، أو الكسل، أو الجن، أو الغلبة.
  • نطلب من الله أن يجعل هذا اليوم صلاح  في جميع أمور حياتنا، وأن يجعل آخر هذا اليوم نجاحا، بأن نحصل على المغفرة، والرحمة من الله رب العالمين.
  • ونسأل الله أن يثبتنا على ديننا، ويعطينا الرضا بعد القضاء، ونعمه علينا بالعيش في الجنة، بعد الممات، وأنا ينعم علينا بالنظر الى وجهه الكريم يوم القيامة، نحن المشتاقون إلى لقائه، ونعوذ بالله من أن نقوم بظلم أحد أو  أن نكتسب الذنوب، التي لا تغفر.
  • نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عند الموت.
  • مطلوب من الله الغنى بالحلال بعيدا عن جميع المحرمات، ونطلب منه أن يهدينا بطاعته بعيدا عن الكافرين، ومعنا الله عفو غفور يحب العفو فنطلب منه العفو، والمغفرة.
أَذكار العمرة
أَذكار العمرة

من أذكار العمرة أيضاً

“اللهم أظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك واسقنا من حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل”. “اللهم إن لك علي حقوقا كثيرة فيما بيني وبينك. و حقوقا كثيرة فيما بيني وبين خلقك اللهم ما كان لك منها فاغفره لي وما كان لخلقك فتحمله عني. وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا واسع المغفرة. اللهم إن بيتك عظيم ووجهك كريم وأنت يا الله حليم كريم عظيم تحب العفو فاعف عني“

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  معنى اسم القدوس
اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
من جوامع الأذكار وفضلها على المسلم
التالي
أذكار للمولود الجديد