الحياة والمجتمع

ما هو دور المرأه في المجتمع

ما هو دور المرأه في المجتمع

 ما هو دور المرأة في المجتمع

دور المرأه في المجتمع كثبير حيث تعتبر المرأة نصف المجتمع فهي تكون سبب التقدم والازدهار في كل شيء، وقد تعدد دور المرأه في المجتمع فأصبحت هي الأم والأخت والزوجة والابنة، وتستطيع المرأة أن تقدم كل هذه الأدوار وحدها فهي تمتلك حب وفير وقلب لطيف، وأيضا يمكنها أن تعمل في نفس الموقت من أجل نهوض المجتمع ولها دور كبير به.

دور المرأة في المجتمع

لقد شهدت العصور التى كانت في القديم من الزمن وحتى الآن أن المرأة لها دور كبير للغاية، كما أنها تستطيع أن تقوم بالإشتراك في العديد من المجالات التى تكون مختلفة، واستطاعت أن تقدم أدوار كثيرة ببراعة وبكل دقه وحرفيه.

فأصبحت المرأة شاعرة وأيضا كانت الملكة والفنانه، وأصبحت محاربه، وفي عصرنا الحالي تقوم ببذل الكثير من المجهود من أجل بناء أسرة خاصة بها وتحاول تقديم كافة إحتياجتها بدون مساعدة من أحد، وأصبحت أم مثاليه تدير بيتها بالطريقة الصحيحة والمميزة.

إقرا أيضا:  العنف ضد المرأة العربية في الأماكن العامة ودون العامة
دور المرأة في المجتمع
دور المرأة في المجتمع

دور المرأة في الرعاية والتربية

من أكثر أفراد العائلة التى يكون على اعتاقة الكثير من المسؤوليات هي المرأة وبرغم ذلك تستطيع أن تقدم الكثير من الحب والحنان، ومن خلال بعض الدراسات تم إثبات أن الطفل يحتاج إلى والدته بشكل كامل في بداية حياته وإلى عمر محدد.

إقرأ أيضا:الثقة بالنفس

وهذا لأن الأم في تلك المرحلة من البداية والتربيه تكون بمثابة المعلم الوحيد لطفلها، ويتم الإعتماد عليها فى تنمية سلوكة ومهاراته، والأم وحدها من تستطيع تشكيل صفات طفلها وتنمية الثقة في ذاته، ولذلك تعد لها دور كبير جدا في هذا الجزء من المجتمع.

الدور الذي تقدمه المرأة في السياسة

بالطبع لا يوجد العديد من الفرص حتى تقوم المرأة بالمشاركة في السياسة وفي عصرنا هذا وبالتحديد في الدول العربيه تكون مقيدة من الجانب السياسي فلا تستطيع أن تكون رئيسه، ولكن استطاعت أن تكون رئيسة عمل أو تقوم بالمشاركة في الأحزاب.

فقد رأت المرأة تكون كثيرة للغاية وبالأخص المرأة العاقلة التي تستطيع فرض نفسها وذاتها في المجتمع وتحقيق رغباتها بالشكل الصحيح، وأصبحت الآن متساوية تماما مع الرجل ولا يفرق المجتمع بينهم على الإطلاق.

دور المرأه في المجال الزراعي في المجتمع

للمرأة دور كبير في القيام بالأعمال الزراعية وأيضا الأنشطة الإقتصاديه والخاصه بالريف في بعض الدول التي تكون نامية، ودور المرأة في هذا المجال يختلف حسب كل بلد ومدى الإقتصاد الخاص بها، وهناك الكثير من السيدات التى تعول أسرتها بسبب كسبها من الأعمال الزراعية.

إقرأ أيضا:ما هو الفرق بين الشك والغيرة
إقرا أيضا:  إيجابيات الانفصال بين الزوجين

فقد تقوم بالعمل في الزراعة بطريقة خاصة من أجل كسب المال، أو أنها تقوم بالعمل في نفس المجال ولكن في مكان خاص بها وأسرتها دون أن تحصل على أجر، وفي نفس الوقت لا تقصر على الإطلاق في منزلها فتقوم بعد الانتهاء من العمل إعداد الطعام والرعاية الكاملة.

دور المرأه في المجتمع تجاه القوات المسلحه

في بعض الدول أصبح الجيش يوجد به العديد من السيدات بطريقه تقارب كثيرا أعداد الرجال، ولكن تظل الأعداد تختلف بين كل دولة والدولة الأخرى، ويرجع السبب إلى القوانين الخاصة بتلك الدولة ومدى الحاجة للمزيد من الأعداد.

وقد ساهمت المرأة في القوات المسلحة في الكثير من المجالات المختلفة فقامت بالعمل في الإدارة أو في أبراج المراقبة وعملت في مجال الصحة وكانت أيضا متواجدة في مجال الهندسة وغيرها الكثير من المجالات الأخرى، فالمرأة دائما تكون سببا في التقدم إلى الأمام عدة خطوات.

دور المرأه في المجتمع من الجانب الطبي

أصبحت المرأة الآن تأخذ مكانة كبيرة في مجال الطب وفي مختلف المجالات فأصبحت لديها دور كبير في الرعاية الصحية وكانت هي الممرضة التي تقوم بالعناية بالمرضى في مختلف الأوقات، وأيضا منهم من تدرس كيفية العلاج بالأعشاب الطبيعية.

إقرا أيضا:  أسباب انتشار البلطجه في المجتمع
إقرأ أيضا:أسباب الخوف من المجهول

فاستطاعت المرأة الإلتحاق بجامعة الطب وأصبحت دكتوره في مجالها الذي تفضله، وكانت سببا كبير في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص، وتتميز المرأة بأنها تحل عملها وتعطيه كل وقتها ولذلك أصبحت أفضل من الرجل في الكثير من المجالات الطبية.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

السابق
ما هي أعراض حساسية الدم
التالي
طريقة عمل عجة البطاطس