العائلة

ما هو العنف الأسري وما أسبابه

ما هو العنف الأسري وما أسبابه

 العنف الأسري

العنف الأسري هو حدوث أي نوع من أنواع الإهانة للأشخاص سواء كانت من أب الأسرة أو الأم وأحيانا قد تكون من الأخ أو الأخت، و العنف الأسري من أكثر الأمور خطورة على الشخص المعرض له فإن هذا الشخص يصبح وينشأ غير سوي بالمرة ولديه الكثير من المشاكل النفسية والأمور المعقدة بداخله، فهنا قد تصبح المشكلة ويزداد الأمر خطورة على مجتمعنا، والعنف يتعرض له الطفل والشاب والمسن فهو لا يفرق بين أي فئة عمرية ولجميع الأعمار نتائج سلبية ضارة للغاية.

إقرا أيضا:  مشكلات تواجه الابن الاكبر في العائلة

صور وأمثلة عن العنف الأسري

بعض من الأشخاص لم تعرف بعد ما هو العُنف الأسَري أو بمعنى أدق فهم ليس موضح لهم الأمر بطريقة أكثر ونحيطكم بالذكر بأن العُنف الأسري قد يأتي أولا على هيئة إهانة وضرب للطفل سواء كان من والده أو والدته أو اقاربه، ثم بعد ذلك يأتي لنا العُنف الأسري للشاب أو الفتاة ذو سن العشرين وهذا النوع اعتبره بأنه أكثر الأنواع خطورة، لأن في هذا العمر من الحياة يحتاج الشاب إلى الاهتمام الكبير والشعور بالثقة في كل من حوله والأمان أيضا والعُنف الأسَري يكاد يعدم هذا الشعور تماما وهذه الفئة يكون العنف بها عن طريق التهديدات من الأهل أو الإهانة بالقول أو الفعل وفي الغالب تكون بالقول وهذا أسوأ للشاب.

-

أما الآن قد أتينا إلى العنف للمسنين وهذا النوع يؤلم قلبي كثيرا لأنه في أغلب الأحيان يأتي من الابن العاق ويصبح يقدم لوالده ووالدته إهانة كبيرة تكون جسدية ونفسية ولابد أن نقوم بحل مشكلة العنف الأسَري بالتحديد حتى تنتهي هذه المهزلة الذي نعيش فيها الآن فكيف للأبن أن يهين والده أو والدته.

صور وأمثلة عن العنف الأسري
صور وأمثلة عن العنف الأسري

أسباب العُنف الأسري

لكل شيء سبب لحدوث ولكن بأي سبب تدمر نفسية أطفالنا وشبابنا ونهين أجساد أباءنا وأمهاتنا، أنا لا أري أي مبرر لفعل ذلك ولكن تحدث بعض الدكاترة النفسية عن أسباب حدوث العنف الأسري ونعرضها عليكم،

إقرا أيضا:  آثار تفكك الأسرة على الأبناء

يحدث العنف نتيجة عن سوء التربية من المعتدي وانعدام الأخلاق لديه وعدم الوعي الكافي وفي بعض الأحيان بسبب العادات والتقاليد الخاطئة وأيضا سوء التعامل في الخارج فيتم تطبيق هذا في المنزل أي بمعني نتيجة ما يحدث حولنا.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع المراهق

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية السيارة المسروقة في المنام
التالي
تفسير حلم حادث السيارة في المنام