شخصيات

مايك تايسون الملاكم الأسطورة

مايك تايسون الملاكم الأسطورة

نشأة مايك تايسون

الملاكم الشهير مايك تايسون والذي يعد من أشهر الملاكمين في تاريخ الرياضة والنجومية، و يعتبر مايك تايسون من أهم الملاكمين في القرن العشرين لذلك لقب بالرجل الحديدي وهو من أشهر أبطال الوزن الثقيل وحصل عليه وهو في سن العشرين حيث تبدلت حياته من الفقر والجريمة الي النجومية والشهرة العالمية وتعتبر قصة حياته قدوة للتغلب على الظروف الصعبة.

نشأ تايسون في بروكلين بنيويورك عام 1966، وقد تأثر ببيئته التي ترتفع فيها معدلات الجريمة ففي سن الثالثة عشر اعتقل أكثر من 30 مرة لانضمامه الي عصابات الشوارع وتم ترحيله الي الأحداث وبعد ذلك اكتشف مدير منزل الأحداث بموهبته فقد دربه عدد من الشهور وقدمه الي كاس داماتو
وهو مدرب رياضي ومن هنا انقلبت حياة مايك في عالم الملاكمة ليصبح أكبر ابطال لعبة الملاكمة.

بداية مايك تايسون في عالم الملاكمة

كان تايسون قد بلغ 16 عام وذلك في عام 1982 وقد تمكن من الحصول على الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية للصغار وقد سجل في العاب الصغار أسرع ضربة في زمن قياسي قدر بثماني ثوان.

إقرا أيضا:  معلومات عن جمال عبد الناصر

احتراف مايك تايسون للملاكمة

في عام 1985 وصل مايك الي سن العشرين و هزم الملاكم مرسيدس بالضربة القاضية بنيويورك وبالتالي جذب وسائل الأعلام اليه الي ان أصبح بطل المستقبل في الوزن الثقيل

أسلوب مايك وقوته.

يتميز تايسون بسرعته العالية وكان يمتلك لكمة يمني مشهور بها حتى الان حيث عرف بأسلوبه الخاص وهزيمته لأكثر من لاعب مثل خوسيه ريبالتا جيسي فيرغسون.

احتراف مايك تايسون للملاكمة
احتراف مايك تايسون للملاكمة

سيطرة تايسون على الملاكمة عالميًا

حصل مايك على حزام رابطة الملاكمة عالميًا وبعد ذلك حصل على ثلاثة أحزمة في الوزن الثقيل.

إقرا أيضا:  من يكون رفيق الحريري

اعتزال تايسون

بعد الشهرة انهزم تايسون في عدة مباريات، ثم قضي تايسون سنوات قليلة في السجن ثم عاد الي الملاكمة.

ولكن لم يعد كما كان وأعلن اعتزاله في 2005 ثم اتجه الي التمثيل لشهرته العالية فقد شارك بادوار صغيرة في الأفلام السنيمائية في 2016 وفي المسرح بلاس فيغاس وهو بعمر الخمسين. يسرد مايك من خلال هذا العرض قصة حياته وقد سمي هذا العرض مايك تايسون والحقيقة المطلقة  وقد لاقي من المشاهدين ترحيباً كثيرًا.

المصادر والمراجع

السابق
أسباب وعلاج نزيف المستقيم
التالي
تفسير رؤية الارتباط في المنام