كيف يمكنني الحصول على خدود ممتلئة

كتابة: سارة الغروز - آخر تحديث: 24 سبتمبر 2019
كيف يمكنني الحصول على خدود ممتلئة

كيف يمكنني الحصول على خدود ممتلئة

خدود ممتلئة : من أحلى وأجمل علامات الجمال عند النساء والشابات هي الخد الممتلئ ، وذلك لانه يعطيها رونق الشباب ويعمل بشكل إيجابي على التأثير على الشكل الجمالي لها ، فعندما تكون الخدود مرتفعة الى الأعلى في الوجه هذا يدل على صغر العمر اما الخدود المتدلية فهي تدل على التقدم في العمر ، فالدهون في عمر الشباب تكون متواجدة على طول منطقة الخد مما يزيد من جمال الوجه في هذا العمر فيكون الوجه ذا مظهر صحي وجميل ، وللحفاظ على هذه الخدود وجعلها مثل خدود الأطفال والابتعاد عن الخدود النحيلة التي تجعل الوجه شاحبا يمكننا ممارسة بعض من التمارين التي تدعم ذلك .

إقرا أيضا:  قواعد إزالة المكياج

تمارين تمكنك من جعل الخدود ممتلئة وصحية واصغر عمرا

• ممارسة تمارين اليوغا للوجه

وهي تعد من أشهر الطرق وأكثرها تأثيرا ، اذ يعود اثرها الإيجابي بأنه يجعل الوجه أكثر شبابا وحيوية ولكن التمارين الطبيعية والرياضية عادة ما تحتاج الكثير من الوقت للحصول عل النتيجة المرغوبة ويمكنا الاستفادة اكثر من ممارسة هذه التمارين وذلك عن طريق ممارستها مرتين كل يوم ، ويتم ذلك عن طريق ممارسة مجموعة من رياضات اليوغا أهمها ما يلي

1. ممارسة تمرين المقاومة وذلك يؤدي للحصول على خدود ممتلئة ويتم ممارسته عن طريق ضغط اصبع السبابة على الخدين مع فتح الفم كثيرا اثناء الابتسامة واسقاط الذقن الى الأسفل ثم نقوم بتحريره ويمكننا تكرار هذه العملية عشرين مرة في الجلسة الواحدة .

إقرا أيضا:  تنظيف غلاية الشاي بالليمون

2. يمكننا أيضا ممارسة تمرين السمكة فهذا التمرين يساعد في الحصول على مرونة حول الخدين ويكون ذلك عن طريق ضم الشفاه للأمام لمدة لا تتجاوز العشر ثواني ثم نقوم بتغيير حركة الشفتين الى الابتسامة ويمكننا تكرار هذه العملية عشر مرات .

تناول فاكهة التفاح

• ومن الطرق أيضا التي يمكن اتباعها لجعل الخدود ممتلئة هي تناول فاكهة التفاح وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد والفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ، كما يحتوي على مواد مضادات للأكسدة التي تساهم في منع تلف الانسجة، وأيضا احتوائه على مادة الكولاجين التي تعمل بشكل كبير على زيادة نعومة البشرة وجعلها ممتلئة ، كما يمكننا الاستفادة منه لتسمين وملئ الخدود عن طريق صنع ماسكات من هريس التفاح وتدليك الوجه جيدا عند وضعها ويتم بع ذلك تركه لمدة ستون دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ كما يمكننا ان نقوم بذلك بشكل يومي .

• يمكننا وضع الجليسرين وماء الورد على الوجه لجعل الخديين ممتلئين ، فهو يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها والحفاظ على نظافة الخدود وصحتها ونظارتها ، ويمكن ان يتم ذلك عن طريق مزج مقادير متساوية من الجليسرين وماء الورد ووضعها على البشرة كل يوم قبل الذهاب الى النوم .

• يمكن استخدام هلام نبات الصبار في تسمين الخدود من خلال استدامه على الخدين مباشرة والتدليك بشكل دائري ويترك لمدة ساعة ثم يغسل ويجب ان يتم ذلك يوميا .

إقرا أيضا:  كيف غرقت سفينة التايتنك

 

مصدر 

14 مشاهدة