كيف تكون شخصية فكاهية

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 27 ديسمبر 2019
كيف تكون شخصية فكاهية

نبذة عامة

أن تكون شخصية فكاهية لا يستدعي الكثير من الجهد، على العكس حتى تكون شخصية فكاهية يجب أن تتحلى فقط بخفة الدم والفكاهة فهي من الصفات التي تجعل صاحبها محبوب من الجميع، حيث يزرع الابتسامة أينما وجد، ولهذا غالبًا ما يحيط به الكثير من الناس طوال الوقت، على العكس من الشخص العابس الذي يبتعد عنه الجميع ويتجنبون هذا الشخص، لأن كل شيء يمكننا أن نتعلمه في الفكاهة أيضًا توجد عدة طرق وخطوات معينة عند قيامك بها سوف تصبح شخص فكاهي، وهذه الطرق سوف اتحدث عنها تفصيليًا من خلال هذا المقال.

كيف تكون شخصية فكاهية

المخاطرة

إقرا أيضا :  صفات الشخصية المتمردة والتعامل معها

إذا حاولت في البداية أن تكون شخص فكاهي ولكن محاولته باءت بالفشل فلا تيأس، بل يجب عليك أن تقوم بالمخاطرة وأن تحاول أكثر من مرة حتى تكتسب الخبرة الكافية في كيفية إضحاك الآخرين وتصبح فكاهي.

مشاهدة الكوميديا

كما تعتبر الكتب مصدر للعلم والثقافة، فإن من يريد أن يصبح شخص فكاهي يجب عليه أن يستعين بالمشاهد والفيديوهات الكوميدية، أو الذهاب إلى النادي أو أي مكان يتم تقديم فقرات كوميدية به، حتى يتعلم الشخص كيف يقوم كل شخص من هؤلاء الأشخاص برسم الضحكة على وجوه الناس.

كيف تكون شخصية فكاهية
كيف تكون شخصية فكاهية

جذب انتباه الأشخاص الآخرين

يجب أن تكون ماهر في جذب انتباه الأشخاص الآخرين، ولا تتسرع في إلقاء النكت أو الكلام المضحك بل تحدث بالتدريج حتى تجعل الناس منتبهين إليك منجذبين وكل منهم يريد بحماس أن يعلم نهاية النكتة أو نهاية القصة.

عنصر المفاجأة

إقرا أيضا :  كيف تتحكم بعقلك الباطن ؟

يجب عليك أن تستخدم عنصر المفاجأة عند سرد النكت، لأن توقع الناس لنهاية هذه النكتة سوف يقلل من ضحكهم وتفاعلهم معك، أما عند استخدام عنصر المفاجأة سيكون تفاعلهم معك أكبر.

الذكاء

أثبتت الدراسات العلمية أن الشخص الذي يستطيع إسعاد الآخرين شخص ذكي، لأنه يستطيع تطويع الألفاظ والتلاعب بها كي يقوم بإضحاك الآخرين، كما أن لديه سرعة بديهة كبيرة في كيفية انتقاء الألفاظ التي تُسعد من حوله.

الممارسة المستمرة

لا توجد نكتة مضحكة عند سردها بطريقة محددة بل هناك عدة طرق، والمهم هو الممارسة الكثيرة للأسلوب الفكاهي حتى يمكنك في النهاية أن تصل إلى الطريقة التي يمكنك بها إضحاك الآخرين.

الابتسامة

إقرا أيضا :  أنواع الشخصيّات

لكي تكون شخص مرح يجب عليك أن تمتلك ابتسامة رقيقة طوال الوقت، حتى يشعر الآخرين أنك شخص مرح وودود ويقتربون منك.

الثقة

لابد أن تكون واثق في نفسك، وأن توقن من داخلك أنك شخص فكاهي ويمكنك إسعاد الآخرين، لأنك إن لم تشعر هكذا من داخلك لن يراك الآخرون إنسان فكاهي، ثق في نفسك حتى يمكنك إطلاق النكت في التوقيت الملائم.

المصادر والمراجع

34 مشاهدة