كيف تحافظ على صحتك من خلال الرياضة والغذاء

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
كيف تحافظ على صحتك من خلال الرياضة والغذاء

الرياضة والغذاء

إن الحفاظ على صحة الجسم من خلال الرياضة والغذاء هذا ما يجب أن يتعلمه الكبير والصغير فكما تعلمنا أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لذا يجب أن يتبع الإنسان أسلوب حياة صحي يعتمد على الغذاء الصحي المتوازن وممارسة الرياضة.

طرق الحفاظ على الصحة من خلال الرياضة والغذاء

الغذاء الصحي

كلنا يعلم أن العقل السليم في الجسم السليم الذي يتكون وينمو بالغذاء الصحي المتوازن فالأمر ليس شديد التعقيد بل في غاية اليسر والسهولة وهو الإكثار من الفاكهة والخضراوات الطازجة قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف وهذا يساعد على عدم اكتساب وزن زائد.

إقرا أيضا :  فوائد الكولاجين ومضاره

كما أن تجنب الدهون والسكريات يساعد كثيرًا على التمتع بحياة صحية سليمة، والابتعاد عن جميع أنواع اللحوم المصنعة التي تسبب الإصابة بسرطان المعدة والقولون والمستقيم، فقد أوصت جمعية القلب الأمريكية بتجنب كل ما يرهق القلب من الدهون والسكريات والمعجنات، والإكثار من شرب المياه وخاص قبل تناول الوجبة بنصف ساعة فهذا يساعد في تعزيز الشعور بالشبع والحفاظ على نضارة الجسم، وشرب المياه أيضًا يحافظ على صحة الكلى ومنع تكون الحصوات، كما أن التقليل من الملح يفيد في التخلص من المياه الزائدة بالجسم والتمتع بضغط دم مستقر.

الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل يومي يوفر على الإنسان الذهاب إلى الطبيب حيث أن الرياضة تقوي الجهاز المناعي للإنسان، ويعزز من وظائف المخ والدماغ ويحسن التفكير وينمي قدرات التعلم.

كما أن الرياضة لها دور فعال في تحسين واعتدال المزاج واكتساب الطاقة الإيجابية، وتحسين وظائف أعضاء الجسم ( القلب – الكلى- الرئتين- الكبد) وبالتالي اعتدال ضغط الدم.

إقرا أيضا :  طرق تبييض الوجه للرجال

فكل ما عليك عزيزي القارئ هو أن تمارس رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا التي لها فائدة عظمى لمن يمارسها باستمرار حيث أن المشي يقلل الكوليسترول ويقوي العظام والمفاصل، ويقي الإنسان شر الإصابة بالزهايمر والسكر والقلب.

إقرا أيضا :  ما هي أفضل ألوان صبغات الشعر

كما يمكنك الاستعاضة عن المصعد بالدرج فهذا سوف يقوي جهازك المناعي ويزيل آلام العظام والمفاصل التي تشعر بها، وعليك أيضا بممارسة اليوجا التي تعتبر أفضل رياضة تحافظ على الاسترخاء وصفاء الذهن، وإن ممارسة السباحة وركوب الدراجات تفيد كثيرًا في تقوية العضلات والمفاصل وتحسين مستوى التنفس، واعتدال الحالة المزاجية.

طرق الحفاظ على الصحة من خلال الرياضة والغذاء
طرق الحفاظ على الصحة من خلال الرياضة والغذاء

المصادر والمراجع

17 مشاهدة