طفلي

كيف أجعل طفلي يحب تناول الطعام

كيف أجعل طفلي يحب تناول الطعام

طرق تجعل الطفل يحب تناول الطعام

عندما تشاهد الأم طفلها يقوم بـ تناول الطعام للمرات الاولى تكون هذه الخطوة من أجمل اللحظات التي تعيشها الأم، ولكن لابد أن تتبع الخطوات الصحيحة في تناول الطعام كما أنها لابد أن تكون حذرة في القيام بهذه الخطوات فهناك الكثير من الاعتبارات التي لابد أن تراعيها الأم التي تمكنها من تشجيع طفلها على تناول الطَعام، وتحبب الى الطفل الاكل.

التنوع اللوني في الطعام

 التنوع اللوني يساعد الأطفال على المتعة، وحب تناول الطَعام كما أنه يشجع الأطفال على الاكل، ويمكن للأم أن تنوع في ألوان الأطعمة من الفواكه والخضروات في جميع الوجبات التي تقدمها إلى أطفالها.

-

الاهتمام بوجبة الفطور

 وجبة الإفطار من الوجبات التي تعزز من طاقة الجسم، ولهذا لابد أن تهتم الأم في تناول الطفل لوجبة الإفطار لأنها تعمل على تقوية الجسم، ومساعدة الطفل على النمو السليم، ولابد ان تكون الام بتذكير الطفل فوائد هذه الوجبة حتى يتناولها باستمرار ويقوي جسمه من الكثير من الأمراض ولأننا نعلم أن الطعام الصحي يحمي الجسم من الأمراض المتنوعة.

طرق تجعل الطفل يحب تناول الطعام
طرق تجعل الطفل يحب تناول الطَعام

تشجيع الطفل على تناول الأطعمة الجديدة

 الطفل يحتاج الى التشجيع باستمرار على تناول الأطعمة وخاصة الجديد منها، عندما يقوم الطفل بتناول طعام جديد من خلال لمسه أو شمه، فإنه لابد في هذه الحالة أن تقوم الأم بتشجيع الطفل على تناول هذا الطعام من خلال وصفه ومن خلال وصف شكله ورائحته، وغيرها من الكلمات المعبرة عن هذا الطعام حتى يصبح مألوف لدى الطفل ويفضله ويتناوله بكل سهولة دون أي امتناع عنه.

إقرا أيضا:  علامات مرض التوحد الأكثر شيوعا

صنع المتعة في الطعام 

 يمكن للأم أن تحبب أطفالها في الأطعمة التي يتناولونها من خلال بعض الحرف الإبداعية، مثل تقطيع الطعام بأشكال معينة يميل إليها الأطفال، او جعل الطفل يشارك في عمل هذه الوجبات ويساهم فيها حتى يزيد من إقبال الطفل على الطعام، ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الغير الجديدة في جذب انتباه طفلك إلى الأطعمة التي تفيد جسمه كثيرا والتي تقوي عضلات جسمه.

القدوة المثالية

 يحاكي الأطفال ما يفعله الوالدان ولابد ان يقدم الاهل الى الطفل الطعام الصحي الذي يأكلونه هم حتى يتقبله، ولابد أن يقوم الآباء بفعل العادات الصحيحة أمام الأطفال، حتى يحبها لديهم تطبيق وتقليد هذه العادات واكتسابها لدى الأطفال، والتي منها شرب الماء والحليب حتى يكتسب الطفل العادات الغذائية الصحية الجيدة التي تمكنه من بناء جسم والتي تحبه في نفس الوقت في تناول الطعام.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مساعدة الطفل على تكوين الصداقات

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية الجزر في الحلم
التالي
ما تحتاج إلى معرفته عن مرض الحمى الصفراء