كيفية الوقاية من مرض فقر الدم الحاد

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
كيفية الوقاية من مرض فقر الدم الحاد

إن الأنيميا أو مرض فقر الدم الحاد يعد من أكثر الأمراض التي من الممكن أن تصيب كل الأفراد وكل الفئات في كل مكان وبخاصة يصيب مرض فقر الدم الحاد الأطفال سواء كانوا حديثي الولادة أو سواء كانوا أكبر سنا أو حتى في عمر المراهقة، ولذلك كان من المهم أن دوما أن نبحث عن أكثر الطرق التي نحمي بها أطفالنا من أن يصابوا بالأنيميا خوفا مما تسببه من حالة ضعف في الجسم الشعور بحالات الإغماء وغيرها.

كيفية وقاية الأطفال من مرض فقر الدم الحاد

  • إن من المتعارف عليه أنه لا يمكن منع الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا، ولكن تتواجد بعض النصائح التي من شأنها أن تعمل على علاج مشكلة نقص الحديد من الجسم، وهذه النصائح تتمثل في الابتعاد عن الحليب البقري ومنتجاته، وذلك بسبب أن الحليب البقري يتسبب في إحداث فقدان لمصدر الحديد بالنسبة للأطفال.
  • بالإضافة إلى أن الحليب البقري يعمل على تقليل اهتمام الأطفال بأية منتجات أخرى قادرة على منحه الكمية التي يحتاجها جسمه وبشكل أفضل وأكثر فائدة وصحة بالنسبة له، بالإضافة إلى أن إعطاء الحليب البقري بالنسبة للأطفال الرضع بإمكانه أن يتسبب في التأثير بشكل سلبي على الحديد المتواجد بداخل جسم الرضيع، كما أنه يعمل على خفض محتوى الحديد المتواجد بداخل جسم الطفل الرضيع، وتثبيط وبطء العملية التي يتم فيها امتصاص الحديد في داخل جسمه.
  • وهو الأمر الذي جعل الأطباء لا ينصحون بتناول الحليب البقري سوى بعد بلوغ الطفل عام واحد، بالإضافة إلى الاهتمام بإعطائه كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الحديد لتفيد جسمه.
إقرا أيضا :  أسباب التبول اللاإرادي عند الأطفال

حماية الأطفال من الإصابة ب مرض فقر الدم الحاد

  • من الممكن أن يرفض الطفل الحصول على أطعمة تحتوي على عنصر الحديد بكميات كبيرة مثل الخضروات، وهو الأمر الذي من الممكن معالجته باستشارة الطبيب في أن يحصل على مكملات الحديد.
  • من الممكن أن يتناول الطفل الحديد وبعض الحبوب التي تحتوي على الحديد بداخلها وهو الأمر الذي يضمن من فكرة حصول جسم الطفل على الكمية التي يحتاجها جسمه وتعد كمية كافية من الحديد.
إقرا أيضا :  أطعمة للمحافظة على صحة القلب
مرض فقر الدم الحاد
مرض فقر الدم الحاد
  • يجب إتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب بشكل دقيق وصحيح بدون أية أخطاء أو تجاوزات وذلك لكي لا تسوء حالة الطفل أو تضرر بشكل كبير، كما يجب الاهتمام بكل ما يتم ذكره حول الجزء الخاص بالطعام وتغييره أو بخصوص الحصول على أي مكملات حديد والاهتمام أيضا بالجرعات التي يتم أخذها لكي لا يحدث أية أضرار لصحة الطفل أو لكي لا يصاب بأية مضاعفات خطيرة تضر بصحته وحياته.
إقرا أيضا :  اعراض الوسواس القهري الشديد

المصادر والمراجع

14 مشاهدة