طفلي

كيفية التعامل مع عناد الطفل

كيفية التعامل مع عناد الطفل

نبذة عامة

كيفية التعامل مع عناد الطفل هو ما تبحث عنه السيدات وذلك لأن التعامل مع عناد الطفل يحتاج الى الكثير من الجهد، لأن العند لا يتطلب التعامل معه بعنف لأنه سوف يولد حالة من العدائية عند الطفل لذلك توجد الكثير من الأساليب البسيطة والتي من خلالها يمكن لكل أب وأم إتباعها للتعامل مع الطفل العنيد سوف نتعرف عليها الآن.

كيفية التعامل مع عناد الطفل

مشاركة الطفل في الهوايات المختلفة

-

يجب على كل أم وأب أن يشارك أطفالهم بعض الهوايات أو الأفعال التي يفضلونها، ويجب التعامل مع الطفل ومشاركته لكل ما يحبه، فهذه وتغيير التعامل معه الشدة إلى اللين، لأن الطفل معروف أن لديها حساسية كبيرة الكلمات والأفعال التي تصدر من الآباء والأمهات، ويجب التفاوض مع الطفل أو عمل معه حوار بسيطة وطرح بعض الأسئلة البسيطة مثل ماذا تحب أو ماذا تريد أو كيف يمكن أن أساعدك كل هذه الأسئلة من الممكن أن تفتح باب الحوار مع الطفل ويجعله متفاهم.

كيفية التعامل مع عناد الطفل
كيفية التعامل مع عناد الطفل

تثبيط الطفل

إقرا أيضا:  غرس القيم الاخلاقيه في الأطفال

يجب على كل أم وكل أب ان لا يتم مساعد الطفل العنيد على التمادي في هذا السلوك، بمعنى يجب إظهار الرفض التام لهذا الأسلوب ببعض التصرفات البسيطة مثل توجيه بعض الكلمات عد الرضا عن هذا الأسلوب وأن هذه الصفة من الصفات الغير مستحب ان يتصف بها الطفل، وعند توجهه طلب معين لطفل مرات عديدة حتى يتم تنفيذه لكن يرفضه ويتم التعامل مع الاب أو الأم بالعناد، هنا قد يخطئ الاب أو الأم ويقومون بفعل هذا الطلب بأنفسهم، فهذا يؤدى إلى  اعتماد الطفل على أب أو الأم في كل الأمور الخاصة بيه فهذا من شأنه يجعل الطفل يتمسك بالعناد.

التعامل مع الطفل كثير البكاء

إقرا أيضا:  ضعف المناعه عند الطفل الرضيع

يعتبر التعامل مع الطفل الكثير البكاء من الأمور التي تتطلب الكثير من الحزم بمعنى في حالة بكاء الطفل الشديد لسبب ما يفضل أن يتم التعامل مع هذا الموقف بتوجيه له أوامر مباشرة وقصيرة مثل ادخل إلى الغرفة الخاصة بك، فهذا الأمر ينهى حالة البكاء، ومن الممكن التعامل مع هذا الطفل بالتجاهل لحالة البكاء التي يمر بيه أو الصمت.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية تنمية مواهب الطفل

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية إعداد كيكة الموز والكراميل
التالي
مخاطر السكر في الحمل