الزواج والحياة العاطفية

كيفية التعامل مع الزوج الفوضوي

كيفية التعامل مع الزوج الفوضوي

طرق التعامل مع الزوج الفوضوي

الزوج الفوضوي هو الزوج الذي يترك أشياءه في كل مكان ولا يعيد وضع هذه الأشياء في مكانها، وتجد الزوجة أثر لـ الزوج الفوضوي في كل ركن من أركان المنزل، وهذه التصرفات تثير الزوجه وتدفعها إلى الغضب، والشعور بالعصبية، ولكن هناك خطوات تسعد الزوجة في التعامل مع الزوج الفوضوي بحكمة:

  • هذا هو أسلوبه: لابد من الإقتناع بأن جميع التصرفات، التي يقوم بها الزوج الفوضوي، هي أسلوبه الخاص به حتى تتمكني من أن تقبلي طبع هذا الزوج الفوضوي.
  • وضع برنامج لعلاج الفوضى في تصرفات الزوج: لابد أن تبحث الزوجة عن برنامج يتفق معها، ومع زوجها، ويمكنهم تطبيقه، ويقلل من الفوضى، التي يحدثها الزوج، ووضع الأشياء في مكانها بالمنزل.
  • بعض الحلول لمشكلة الزوج الفوضوي: لا فائدة من النقاش في مسألة الفوضوية المتكررة من الزوج، والتشاجر من أجل هذا الأمر، فلابد من البحث عن حلول واقعية، وإتباع خطط للتخلص من هذه الفوضى.
  • تحليل الموقف: الزوج الفوضَوي يترك ملابسه واغراضه في كل مكان، إذا قامت الزوجة بتخصيص مكان لكل غرض من الأغراض أو علبة صغيرة فإن هذا الأمر يساعد كثيرا على تجميع الأشياء في مكانها، وتشعر الزوجة بالارتياح.
  • اللجوء إلى المزاح: عندما تريد الزوجة أن تعطي زوجها بعض الأوامر لا تلقيها عليه بطريقه الأمر، أن هذا الأمر يثير الكثير من المشكلات بينهم، كما إنها لابد أن تقدم هذه الأوامر من خلال المزاح والنكت الساخرة، ولا تلجأ إلى السخرية منه، أو التجريح، لأن هذا الأمر يثير الكثير من المشاكل، التي تعود على الحياة الزوجية بالسلب.
  • محاولة التغيير إلى الأفضل: لا يجب على الزوجة أن تذكر الزوج بأنه إنسان فوضوي وعشوائي وغير منظم، لأن هذا الأمر يثير الكثير من الخلافات بينهم، فهذا السلوك، الذي يتبعه يكون نتيجة التنشئة في أسرته، ولكن من الواجب عليها أن تحاول تغيير إلى الأفضل، ولكن مع مراعاة أن هذا التغيير سيكون بالتدريج، و تساعده في إنجاز المهام، التي يحتاج إليها إذا كان مشغولا.
طرق التعامل مع الزوج الفوضوي
طرق التعامل مع الزوج الفوضوي

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أهمية ثقافة الحوار بين الزوجين

-

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد عصير الكيوي لصحة الجسم
التالي
كيفية تقوية الجهاز المناعي