العناية الشخصية

كيفية التخلص من اسوداد الإبط

كيفية التخلص من اسوداد الإبط

اسوداد الإبط

يحدث اسوداد الإبط لكونه أحد مناطق الاحتكاك في الجسم والتي عادة ما يتغير لونها ليصبح مائل للسواد مقارنة مع لون الجلد المحيط بها.

طرق للتخلص من سواد الإبط 

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من سواد الإبط، وقبل استعمال هذه الخلطات لا بد من
غسل الإبطين جيداً وتجفيفهما، ومن ثم القيام بهذه الوصفات.

  • يمكنك استخدام الليمون والخيار للقضاء على سواد الإبطين وذلم عن طريق هرس الخيار مع إضافة عصير الليمون إليهما، ومن ثم لفها في قطعة قماش شاش، بعد ذلك يتم وضعها على الإبطين لمدة 15 دقيقة.
  • تساعد البطاطا أيضاً على التخلصمن سواد الإبطين وذلك عن طريق تقشير حبة  البطاطا، وتقطيعها إلى شرائح ومن ثم فرك الإبط بهذه الشرائح لمدة 2دقيقة، مع ترك أثرها لمدة 10 دقائق.
  • يعتبر الليمون من المكونات الفعالة لمعالجة سواد الإبط، وذلك من خلال إحضار ليمونة وقطعها إلى نصفين، ومن ثم فرك الإبط بها، وترك أثرها لمدة  10 دقائق، ينبغي عليك الانتباه إلى أن  الليمون لوحدهقد يؤدي إلى  جفاف البشرة، مما يؤثر سلباً على البشرة إذا تم استعمال الليمون لوحده ولذلك  عليك استخدام كريم مرطب بعده.
إقرا أيضا:  خطوات وضع جل الشعر للرجال
كيفية التخلص من اسوداد الإبط
كيفية التخلص من اسوداد الإبط
  • يمكنك استعمال الكركم والليمون وذلك من خلال إضافة نصف ملعقة من الكركم المطحون إلى 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ،ومن ثم مسح منطق الإبط بهذا الخليط.
  • تعمل صودا الخبز على التخلص من اسوداد الإبطين وذلم من خلال مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة من الماء، ومن ثم دهن الإبط بهذا الخليط، وتركه لمدة ثلاث دقائق.
  • يمكنك استخدام الخل للتخلص من سواد الإبطين بالإضافة إلى أنه  يعمل على إزالة رائحة العرق وذلك بمسح الإبط بقطعة قطن مبللة بخل التفاح، وترك القطنة  لمدة 5 دقائق.
إقرا أيضا:  طريقة عمل الحمام المغربي في البيت

كيف أتجنب اسوداد الإبط

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على لون الجلد، ولذلك لا بد من مراعاة هذه النصائح حتى لا تقعي بهذه المشكلة :

  • احرصي على ارتداء ملابس داخلية قطنية مع أكمام، ولا يشترط أن تكون هذه الأكمام كاملة، ولكن تغطي منطقة الإبط.
  • ينبغي اختيار النوع المناسب بعناية، فمن الأفضل  استشارة طبيب الجلد عن نوعية مناسبة لنوع البشرة، إذ يوجد العديد من أنواع منتجات إزالة العرق، وهي تختلف بمكوناتها، وطبيعتها، إذ يوجد مزيل العرق الرذاذ أو على شكل جل، ومنه ما يشبه الصابون اللينة، ولكن نوع الرذاد من مزيل العرق قد يؤدي إلى حروقاً في البشرة.
  • الحرص على الاستحمام اليومي في الصيف، وكل يومين في الشتاء على أقل تقدير وذلك للمحافظة على الإبط نظيفاً، ومنع تراكم الخلايا، والعرق، ومزيل العرق وغيره
  • يعتبر تقشير الجلد من أهم العوامل التي تعمل على المحافظة على لون الجلد وصحته؛ وذلك لأنه يتخلص من الخلايا الميتة، فيمكنك القيام بالتقشير  بليفة الاستحمام، أو باستخدام سكراب السكر والليمون، ومن الجيد تكرار هذه العملية بعد كل استحمام.
إقرا أيضا:  فوائد قناع الذهب بالكولاجين للبشرة

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:الكولاجين الطبيعي وتأثيره على البشرة

رنا خضر مدققة وكاتبة محتوى في موقع ويكي عرب، حاصلة على البكالوريوس في علم الاجتماع، أعمل من أجل إثراء المحتوى العربي على المستويين المحلي والعالمي، وذلك لأن المعلومة يجب أن تكون حرة.

السابق
طريقة تحضير الفول الأخضر باللبن
التالي
علاج حرقة المعدة